مركز بيع "تيانجين آر كي وان آيلاند": إعادة تعريف مفهوم الحياة الحضرية

تصميم يجمع بين الثقافة والطبيعة لخلق مساحة تعيش فيها الروح

تتجاوز الهندسة المعمارية الحديثة حدود الأشكال والأنماط، لتصبح مرآة تعكس الثقافة والطبيعة والحياة الحضرية. هذا ما يعكسه مركز بيع "تيانجين آر كي وان آيلاند" الذي صممه كيلي لين.

تيانجين، المدينة القريبة من البحر، تزدهر بفضل نقل القنوات الذي يمتد عبر تاريخ طويل يصل إلى ستمائة عام. تتجذر فيها الودائع الثقافية العميقة التي تتباهى بمناظر مدينة فريدة. وفي وجهة نظر المصمم كيلي لين، الهندسة المعمارية ليست فقط لخلق مساحة، بل هي مكان للعيش وحامل للثقافة الروحية. يجب أن تعتمد على استكشاف المدينة، والتوقعات تجاه الحياة، والسعي نحو الثقافة، والتكامل مع الطبيعة.

مع موضوع "غرفة المعيشة الحضرية"، قامت BLUEMOON ببناء مجال للتواصل الاجتماعي يتميز بفيلا حضرية بحيرة، وقامت بتشييد مناطق وظيفية نسبيا خاصة تشمل منطقة التفاوض، وغرفة الدراسة، وغرفة الشاي، وغرفة الـ VIP، وغرفة السيجار وما إلى ذلك. وقد خلقت غرفة معيشة متعددة الوظائف تقترب من الطبيعة وتعود إلى الإنسانيات بناءً على التنقيب العميق عن الثقافات والعلاقة المتواجدة بين الإنسانية والطبيعة التي تم تصويرها بتقنيات مرنة، وتحقيق المساحة التي تتوافق مع فئة الثروة في أسلوب الحياة ويمكن أن تولد الرنين الجمالي والروحي للسكان.

تم تصميم المركز على مساحة 983 متر مربع، ويتميز بتصميمه الفريد الذي يجمع بين التقاليد والحداثة، والإنسانية، والثقافة المحلية. الفريق المصمم للمشروع يتكون من كيلي لين وجيري تيان، وتم تنفيذ المشروع في تيانجين، الصين.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتعرض مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Kelly Lin
اعتمادات الصور: Photo by Sui Sicong, Ao Xiang
أعضاء فريق المشروع: Kelly Lin Jerry Tian
اسم المشروع: Tianjin RK One Island
عميل المشروع: Kelly Lin


Tianjin RK One Island IMG #2
Tianjin RK One Island IMG #3
Tianjin RK One Island IMG #4
Tianjin RK One Island IMG #5
Tianjin RK One Island IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم