تصميم "Pithy Pure": تجسيد للروح اليابانية في الهندسة المعمارية

من تصميم Yan Ru Chen، تجسيد للأناقة اليابانية في تصميم مسكن عصري

تصميم يجمع بين الأناقة والسلامة، مع توفير مساحة تخزين كبيرة، ويوفر بيئة نمو آمنة ومريحة للأطفال. يتميز بالتكامل السلس بين الحياة اليومية والطقوس الدينية اليابانية.

تقع المشروع في منطقة فنغشان، مدينة كاوهسيونغ. العميل هو زوجان شابان وأطفالهم، يتوقون إلى التصميم الياباني الأنيق والعفوي. في الوقت نفسه، يجب أن يكون البيت آمنًا ويحتوي على مساحة تخزين كبيرة، لتوفير بيئة نمو مريحة وآمنة للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يكرس العميل نفسه للإيمان الشنتو الياباني، لذا من المتوقع أن يدمج الفضاء ويدمج الطقوس في الحياة اليومية.

تم استخدام مواد خشبية دافئة لإبراز الشعور الطازج والطبيعي للأسلوب الياباني، مع تخطيط للنغمات العميقة والمفصلة، مما يجلب أيضا طبقة بصرية غنية ودقيقة. يستخدم الفضاء تصميمًا مفتوحًا، مع خزائن خاصة وأضواء مركزة، تجمع بين الوظيفة والجمالية، وتدمج بنجاح الوظيفة اليومية والفضاء المقدس.

تم تنفيذ التصميم باستخدام خزانة نظامية، وقشرة خشبية، وزجاج مطلي، وطلاء لوني، وأرضية خشبية. يستخدم الفضاء الخشب الطبيعي وطلاء اللون الأنيق لخلق جو حياة مريح. في الوقت نفسه، يخلق ترتيب فضاء نظيف بخطوط نظيفة، ووظيفة تخزين قوية. يفسر بشكل مثالي الجوهر الأساسي للأسلوب الياباني، الطبيعي، الراحة، البساطة والعملية.

تم الانتهاء من المشروع في يناير 2020 في مدينة كاوهسيونغ، تايوان. تحت الميزانية المحدودة، كيفية دمج الاحتياجات اليومية للعميل بشكل فعال مع الأسلوب الحديث والأسلوب الياباني الهادئ، مع الأخذ في الاعتبار النمو والتطور للأطفال ومعتقداتهم الدينية هو مسألة تتطلب النظر الدقيق في هذا المشروع.

تم منح هذا التصميم جائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المصممة بشكل جيد، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترم لدمج أفضل الممارسات في الصناعة والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yan Ru Chen
اعتمادات الصور: MU’S DESIGN
أعضاء فريق المشروع: MU’S DESIGN
اسم المشروع: Pithy Pure
عميل المشروع: Yan Ru Chen


Pithy Pure  IMG #2
Pithy Pure  IMG #3
Pithy Pure  IMG #4
Pithy Pure  IMG #5
Pithy Pure  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم