مشروع "Sunac Chongqing Dazhulin" لشركة AICO: تحفة معمارية مستوحاة من الطبيعة

تصميم يجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا لخلق وجهة ترفيهية على مستوى المدينة

يتميز مشروع "Sunac Chongqing Dazhulin" الذي قامت بتصميمه شركة AICO بتصميم فريد يجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا، حيث يستوحي التصميم من الحديقة الواقعة بجوار الموقع والنظام المائي الطبيعي، ليخلق وجهة ترفيهية على مستوى المدينة.

تم تصميم المشروع بمفهوم "لفة المناظر الطبيعية"، حيث تم ترتيب القطع الثلاثة على التوالي على طول حدود الحديقة، وتتبع الشكل المعماري تحول المناظر الطبيعية الطبيعية للمدينة. الجبل هو المبنى، والنهر هو الممر، والفجوة هي الشارع، والقرية هي الطريق.

تم تطبيق تكنولوجيا الوقاية من الفيضانات في الجبال وتكنولوجيا الوقاية من الكوارث الأرضية في هذا المشروع، بما في ذلك تكنولوجيا الارتفاع الرأسي، وتكنولوجيا الأساسات المبنية، وتكنولوجيا تحسين البيئة الفيزيائية وتكنولوجيا الأنابيب الهندسية.

يتميز المشروع بمساحة إجمالية تبلغ 241,920 متر مربع، ومساحة الموقع تبلغ 73,336 متر مربع، ويتألف المشروع من ستة طوابق تجارية فوق الأرض، وسبعة أبراج سكنية.

تم تصميم المشروع في أكتوبر 2019 في مدينة تشونغتشينغ، وقد تم التغلب على العديد من التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية لتحقيق هذا التصميم الفريد.

فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهياكل في عام 2021، وهي جائزة تُمنح للتصاميم الإبداعية والمحترفة المتميزة التي توضح الخبرة الاستثنائية والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: AICO Ltd
اعتمادات الصور: Image#1: AICO Image#2: AICO Image#3: AICO Image#4: AICO Image#5: AICO
أعضاء فريق المشروع: Rudan Ye Mingjie Yang Jiawei Tong Guogui Zhu Siwei Su Weihua Fu Dan Liang Luqing Zhou Jianhua Zhu Qianhui Shi Cong Chen
اسم المشروع: Sunac Chongqing Dazhulin
عميل المشروع: AICO Ltd


Sunac Chongqing Dazhulin IMG #2
Sunac Chongqing Dazhulin IMG #3
Sunac Chongqing Dazhulin IMG #4
Sunac Chongqing Dazhulin IMG #5
Sunac Chongqing Dazhulin IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم