منزل الاستراحة: تصميم يتجاوز الحدود

تصميم يجمع بين الأناقة والوظائفية في منزل يعكس الراحة والهدوء

تصميم فريد من نوعه لمنزل سكني يجمع بين الأناقة والوظائفية، يعكس الراحة والهدوء، من تصميم الثنائي المبدع يا-بينج فان وتشي-فين يانج.

يعتبر تصميم المنازل السكنية أحد التحديات الكبيرة التي يواجهها المصممون، فهم يسعون لتحقيق التوازن بين الجمالية والوظائفية، ولكن هذا التصميم الفريد من نوعه لمنزل "كازا كاستريتس" يعد نموذجًا مثاليًا لهذا التوازن.

تم تصميم هذا المنزل بواسطة الثنائي المبدع يا-بينج فان وتشي-فين يانج، اللذين استلهما تصميمهم من الحاجة البشرية الأساسية للراحة والهدوء. وقد أعطوا الأولوية للمواد السهلة الصيانة، مثل البورسلين الرقيق المزجج، ورق الجدران، وأرضيات اللامينيت، والحديد المصنوع يدويًا بالصدأ، مما يجعله مثاليًا للمالك الذي يسافر كثيرًا.

يتميز المنزل بمساحة داخلية تبلغ 109 مترًا مربعًا، وهو ليس فقط مكانًا للإقامة المؤقتة للمالك في المدينة، ولكنه أيضًا منزل يوفر الراحة للضيوف المتميزين. وقد تم تصميم المناطق العامة لاستيعاب الضيوف، بينما تم تخطيط المناطق الخاصة لتشمل جناح غرفة النوم الرئيسية وغرفة ضيوف مع أرضيات عالية توفر لأفراد الأسرة مكانًا للإقامة أو للاستخدام المرن.

تم تصميم هذا المنزل ليكون مريحًا وعمليًا، ولكنه في الوقت نفسه يتميز بالأناقة والجمال. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة "A' Design Award" للتصميم الداخلي والمساحة والتجزئة في عام 2021، وهي جائزة تُمنح للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.

في النهاية، يعد منزل "كازا كاستريتس" نموذجًا مثاليًا لكيف يمكن أن يتجاوز التصميم الحدود ويجمع بين الأناقة والوظائفية في تصميم يعكس الراحة والهدوء.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: SeeING Design Ltd.
اعتمادات الصور: Main Image: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2019. Image #1: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2019. Image #2: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2019. Image #3: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2019. Image #4: Photographer Kevin Wu,Designer Ya-ping, Fan and Chi-fen, Yang,2019.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Ya-ping, Fan Designer: Chi-fen, Yang
اسم المشروع: Home as Retreats
عميل المشروع: SeeING Design Ltd.


Home as Retreats IMG #2
Home as Retreats IMG #3
Home as Retreats IMG #4
Home as Retreats IMG #5
Home as Retreats IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم