منزل "مشهد الحياة": إعادة تعريف الفضاء السكني

تصميم يا-يون وينغ يجمع بين الجمالية والوظيفة في منزل خاص مستوحى من الطبيعة

منزل "مشهد الحياة"، تصميم يا-يون وينغ، يعيد تعريف المعنى الحقيقي للمساحة السكنية، مستلهمًا من الطبيعة ومستخدمًا الخطوط والأشكال لإبراز الحياة والإنسانية.

يعمل المنزل كمساحة معيشة وبيئة عمل، حيث يستغل كل عناصر المبنى الموجود على ضفة النهر، بما في ذلك الشمس، والهواء، والتقاليد الطبيعية للماء. يتم توجيه التصميم نحو الفضاء، معززًا سيادة الحياة من خلال إيقاع الخطوط والأشكال، وتدمير الخطوط، والحواس الخمس. ينتج عنه تأثير رقيق في بيئة رقيقة وإنسانية.

لتضمين السمات ذات الصلة بالعمل والحياة، يحلل التصميم العلاقات، من وجهة نظر الحقيقي وغير الحقيقي، بين غرفة المعيشة، وغرفة الطعام، وغرفة الدراسة عبر المواد، والترتيب، والأضواء. يتم تجنب التعريفات التقليدية للجدار الرئيسي والخزانة من التصميم لتعميق رؤية المشاهدين وتبسيط التدفق. تعرض العلاقة الفضائية لثلاثة سمات مختلفة، من خلال تصميم الأثاث المتحرك، نسبة ذهبية للفضاء في توازن الوزن.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الدهانات المستوردة، والأرضيات المستمرة، والطاولات الطويلة المخصصة المصنوعة من الخشب القديم والمواد الطبيعية الأخرى، والأضواء المستوردة، والفسيفساء المستوردة. بالنظر إلى الضوء والرؤية، يجمع المصمم بين المساحات الكبيرة بشكل مثالي مع المواد المختلفة لبناء الفسحة والاتساع للقاعات الطويلة. يشكل التصميم جو فضائي من الأناقة والفسحة. في الفضاء المحدود، رتب المصمم بتفاني غرفة المعيشة، وغرفة الطعام، وغرفة الدراسة بحيث يمكن للضيوف أن يستمتعوا بلحظات رائعة ويجتمعوا للاستمتاع بالنسيم والمنظر الليلي.

المنطقة الداخلية تبلغ حوالي 66 متر مربع. بميزانية محدودة، يعتمد هذا التصميم في الغالب على الدهانات الخاصة بدلاً من مجموعات المواد المختلفة. يمكن للمالك أن يشعر بالقيمة الفعلية للمكان من خلال المساحات المختلفة والمناظر من النوافذ في أمل تمديد أسلوب الكيان من خلال المشهد المحدد من النوافذ والاتصال بالمدن؛ في أمل الترتيب الذي يحيد الضوء الطبيعي ويمتد الرؤية عبر النغمة المتوسطة. يصل التصميم إلى نيته: لتقليل الوسائط المساحية وربط الجو المتسق للفضاء. بذلك، يعرض التصميم جماله بغض النظر عن المسافات.

تم تصميم الفضاء ليكون حيويًا ومرنًا، مع استخدام الألوان والمواد الطبيعية والأثاث المخصص لكسر التقاليد. من خلال استخدام الدهانات المستوردة، والأرضيات المستمرة، والطاولات الطويلة المخصصة المصنوعة من الخشب القديم والمواد الطبيعية الأخرى، يمكن للتصميم أن يقاوم الطقس بجانب النهر. بالإضافة إلى الصيانة بسهولة، يتحكم التصميم بشكل صحيح في الألوان، والخطوط، والقوام من مواد البناء لدمج الكيان مع البيئة الخارجية في واقع الواقع، والوزن، والوجود؛ لذلك، يصيب التأثير الرقيق بين المالك والإنسانية.

تم تنفيذ المشروع في يونيو 2020 في تامسوي، مدينة تايبي الجديدة. استخدم التصميم مواد ذات ألوان طبيعية لدمج المنزل مع الشمس والميزات البيئية من خلال الأضواء، والأثاث، واللوحات، والزينة؛ لذلك، يمكن أن تبرز لحظات لا تُنسى من الوقت الحالي في الإقامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعرض بنشاط وحرية طبقاته المختلفة. يعتبر فريق التصميم مشهد الحياة بداية للتخطيط. مع استخدام أدنى مستوى من مصطلحات التصميم والمواد، يعرف كل تفصيل من التصميم بشكل صحيح مزيج الثقافة البيئية وأسلوب الحياة.

استخدم فريق التصميم الإبداع اللانهائي مع ميزانية محدودة! بالنظر إلى الميزانية، استخدم المصمم، لتعزيز تنوع الجدران، المناطق الملونة وتوفرت لهما لوحتين مخصصتين. على سبيل المثال، تأخذ غرفة الطعام الأبيض كلون موضوعي بينما غرفة النوم الرئيسية الأصفر. تم تجاهل اللوحة في غرفة النوم الرئيسية من الوظيفة التقليدية: لتغطية نافذة صغيرة بعض الشيء. يتم تسليط الضوء عليها بصريًا من خلال الخلفية الخضراء، مما يجعل الفضاء مليئًا بالسرور والحيوية.

يصور فريق التصميم جمالية الفضاء باستخدام طرق بسيطة لتقديم الاحترام للطبيعة. يتم تسليط الضوء على النسب الذهبية للهندسة، والإضاءة، والطبقات من جانب التواء والتغيير من خلال العلاقة بين الألوان والترتيب الصحيح للمواد. تحت النسب المختلفة، يتم عرض الفضاء في هياكل مثالية التي يمكن أن تنظر إلى أي مكان في هذا الفضاء كمشهد فردي.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة "Iron in A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award" في عام 2021. تم تقدير الجائزة لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: YA-YUN
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Yabepark JMS,2020. Image #2: Photographer Yabepark JMS,2020. Image #3: Photographer Yabepark JMS,2020. Image #4: Photographer Yabepark JMS,2020. Image #5: Photographer Yabepark JMS,2020.
أعضاء فريق المشروع: YA-YUN
اسم المشروع: Life Scenery
عميل المشروع: YA-YUN


Life Scenery IMG #2
Life Scenery IMG #3
Life Scenery IMG #4
Life Scenery IMG #5
Life Scenery IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم