تصميم الماء النقي: Qi2 من Plainliv Taiwan

منقي المياه المتعدد الوحدات يعيد تعريف النقاء والراحة

تقدم Plainliv Taiwan، المعروفة بتصميماتها المبتكرة، منقي مياه جديد يجمع بين الفعالية والأناقة في تصميم واحد.

منقي المياه Qi2، الذي تم تصميمه بواسطة Plainliv Taiwan، هو نتاج للإلهام الذي جاء من ترتيب الطوب. تحتاج عملية تنقية المياه إلى تركيبات متعددة من طرق معالجة المياه بناءً على نوعية المياه، تمامًا مثل ترتيب الطوب. تم بناء طرق معالجة المياه في وحدات مختلفة أو خراطيش فلتر، مثل البولي بروبيلين، والكربون النشط، والأشعة فوق البنفسجية، والترشيح الفائق والتناضح العكسي وغيرها. يمكن للمستهلكين في المنازل اختيار منقيات المياه الخاصة بهم ببساطة بناءً على نوعية المياه في المنطقة التي يعيشون فيها، ويمكنهم بسهولة إضافة، أو تقليل، أو استبدال خراطيش الفلتر في أي وقت وفقًا لراحتهم.

تتميز هذه الأداة بتصميمها المحمول المتطور الذي يتيح للمستهلكين تجميع أي وظيفة لمنقي المياه وفي أي وقت يحتاجون إليها. يتميز بتصميم خرطوشة فلتر صلب، بحيث تصبح الخراطيش المتجمعة منقي المياه نفسه. يوفر وقتًا عن طريق استبدال خراطيش الفلتر المحمية ببراءة اختراع. مع خرطوشة معيارية، يمكن تبديلها بسهولة بين أنظمة RO، UV والشرب المباشر. لدينا أيضًا فلاتر اختيارية أو وظائف من تركيبة واحدة إلى تركيبات متعددة، أكثر مثل وحدة الاستشعار IoT، وحدة النكهة/الطعم ووحدة التبريد/التسخين الفوري.

تم تحقيق طريقة الاستبدال من نوع البوابة من آلة الحقن البلاستيكية. لاحظنا أن الآلة الحاقنة يجب أن تتغلب على الضغط السائل العالي دون تسرب، لذا يمكن تحقيق الشيء نفسه في المجرى المائي. مع المعلمات المحددة في إنتاج البلاستيك لتصميمنا، نجعل المجرى المائي محكم الغلق، الذي يمتلك براءتي اختراع، بالإضافة إلى المظهر الأنيق.

يمكن للمستهلكين اختيار تركيباتهم الخاصة من الفلاتر حتى 5 فلاتر محددة. مع 1 فلتر: L17 * W12 * H44 سم مع 2 فلاتر: L25 * W12 * H44 سم مع 3 فلاتر: L33 * W12 * H44 سم مع 4 فلاتر: L41 * W12 * H44 سم مع 5 فلاتر: L49 * W12 * H44 سم (الحد الأقصى) المساحة المطلوبة لتغيير الفلاتر: 18 * 44 سم.

تم تصميم Qi2 بناءً على مفهوم الترتيب والبناء، وكذلك فلسفة العرقية. كسر إطار تصميم الفلاتر المائية الحالية، بناء كل الإمكانيات بالعنصر الأبسط. مقارنة بالفلاتر المائية الحالية، يوفر Qi2 للمستخدمين اختيار خرطوشة فلتر مرنة من تركيبة واحدة إلى تركيبات متعددة. كما هو موضح، سيتم استبدال المجرى المائي والخرطوشة في نفس الوقت، وبالتالي لا مزيد من المجرى المائي القذر.

حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأجهزة المنزلية في عام 2021. تم منح جائزة A' Design الفضية للتصميمات الرائدة والمبدعة والمهنية الملحوظة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: PLAINLIV TAIWAN CO., LTD.
اعتمادات الصور: PLAINLIV TAIWAN CO., LTD., 2020. Video Credits Followed by PLAINLIV TAIWAN CO., LTD., 2020.
أعضاء فريق المشروع: Xing, Kai-Zhi Huang, Wen-Yi
اسم المشروع: Qi2
عميل المشروع: PLAINLIV TAIWAN CO., LTD.


Qi2 IMG #2
Qi2 IMG #3
Qi2 IMG #4
Qi2 IMG #5
Qi2 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم