منتجع "أكوا سبا": تجربة فاخرة للراحة والاسترخاء

تصميم مستوحى من الطبيعة يجمع بين الرفاهية والتقنية الحديثة

تقدم شركة Fuka Interior Decoration Sdn Bhd تصميمًا فريدًا لمنتجع "أكوا سبا"، مستوحى من البساطة والهدوء، مع الاستفادة من التقنيات المتقدمة.

تم تصميم "أكوا سبا" بوحي من الحنين الشائع بين الناس اليوم إلى العودة إلى زمن كان الحياة فيه أبسط. تم تجهيز الديكور الداخلي بطابع شرقي لتوفير جو من السلام والهدوء. الهدف كان توفير جو ليس فقط مريح للعين، ولكنه يثير الراحة العاطفية التي يمكن أن يحملها الشخص في قلبه.

تتميز التصميمات بعناصر الإضاءة الموضوعة بطريقة استراتيجية تجذب الانتباه إلى هذه المساحات بالطريقة الصحيحة، من خلال الكشف عن الأسطح الخشنة للجدران المغطاة بالحجر والطريقة التي يتغير بها لون الورق الجدران المرصع بالذهب حسب زاوية الرؤية. يعد العنصر التصميمي الآخر الذي يجذب الانتباه هو نمط التدرج الهندسي المعدني الذي يغطي مساحة كبيرة من المبنى ويجعل من السهل التمييز بصريًا بينه وبين أجزاء أخرى من مركز السبا.

تم تنفيذ التصميم لإعادة خلق مكان يمكن للشخص فيه الشعور بأنه يعود بالزمن للاستمتاع بالهدوء والسكينة لحياة أبسط، مع الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة. تم إعطاء الأولوية لغنى القوام والمواد المستخدمة لتمكين التصميم من التناسق بشكل مثالي مع بعضه البعض، في حين تم استخدام ديكورات متناقضة تندمج بشكل جيد مع الديكور الداخلي لإضافة الاهتمام وإبراز فرادة السبا.

يقدم "أكوا سبا" نمط حياة راقي وترفيه فاخر للمجتمع المحيط، والذي يشمل غرفة شاي وشطرنج، وجاكوزي، وساونا وغرفة بخار، وحمام سباحة، وبوفيه، وصالة VIP وغيرها. يتم استقبال الزوار بديكور داخلي شرقي، حيث يجد الشخص المكان مخططًا بشكل جميل مع الكثير من الأنشطة للاستكشاف، مقرونة بالكمية المناسبة من ميزات الإضاءة. يتم تباين المساحات الداكنة للاسترخاء، مع المساحات الخفيفة للأنشطة، مع اللعب مع ورق الجدران المليء بالقوام ودمجه مع الأحجار الطبيعية لخلق اهتمام بصري.

بدأ المشروع في نوفمبر 2015 وانتهى في يناير 2018 في بوكيت ميرتاجام، ماليزيا. تم إجراء بحث واسع النطاق عن السبا الفاخرة عند التصميم، حيث أردنا التقاط تجربة الانغماس الكامل للاستمتاع والاسترخاء. كانت العملية كلها متعبة حيث كان يتعين علينا استخراج عينات من المواد المستخدمة حيث أن الألوان متشابهة جدًا ويمكن تمييزها فقط من خلال القوام. بالإضافة إلى التجربة مع القوام المختلفة، قمنا بتجربة أنواع مختلفة من الإضاءة وطرق وضعها لإنشاء مزاج معين وكانت النتائج مذهلة ومريحة ولكنها أنيقة للكثيرين للاستمتاع والاسترخاء.

نظرًا للموقع الجغرافي لماليزيا، تم الحصول على العديد من المواد من دول أخرى من أجل الحصول على الجو والأصالة التي يتعين تقديمها في الديكور الداخلي. تم تصميم المكان بالاعتبار من الراحة. تم استخدام الألوان الداكنة لتقليد اللون الطبيعي للطبيعة بينما تم استخدام العناصر الخشبية لعزل المكان من البرودة، مما يمنح المكان دفئًا مع غنى لطيف من الطبيعة. تمت إضافة الطوب الأحمر والجلد أيضًا في المزيج للسماح للكوخ بالظهور بينما يستمتع بالبضائع المقدمة من الصالة. مكان مناسب لاستضافة أي سيدة وسيد.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والبيع بالتجزئة والمعرض في عام 2021. تم منح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تصدق الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Fuka Interior Decoration Sdn Bhd
اعتمادات الصور: Photographer Beh, Aqua Spa, 2018
أعضاء فريق المشروع: Design Director : Lim Swee Chong and Fuka Team
اسم المشروع: Aqua Spa
عميل المشروع: Fuka Interior Decoration Sdn Bhd


Aqua Spa IMG #2
Aqua Spa IMG #3
Aqua Spa IMG #4
Aqua Spa IMG #5
Aqua Spa IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم