مكبر الصوت التفاعلي "Follow" من تصميم زيبين كياو: تجربة موسيقية تفاعلية

تصميم مبتكر يجمع بين الفن والتكنولوجيا لتحويل تجربة الاستماع إلى الموسيقى

يقدم المصمم زيبين كياو تصميمًا فريدًا لمكبر الصوت يجمع بين الجمالية والتفاعلية، مما يجعل تجربة الاستماع إلى الموسيقى أكثر إثارة ومتعة.

تم تصميم مكبر الصوت "Follow" بوحي من الحركة التي يقوم بها المستخدمون عند لمس الحيوانات الصغيرة، حيث تم اختيار شكل الطائر لتمكين المستخدمين من رؤية أنهم يرغبون في لمسه بشكل لا شعوري، ثم يكملون سلسلة من الوظائف. يتم نقل المعلومات البصرية لمجموعة الموسيقى والتقدم إلى المستخدمين من خلال تغيير لون ظهر الطائر وموقعه.

كما يتميز هذا التصميم بأنه يركز وظيفة الزر التقليدية للمشغل على الطائر نفسه. يحتاج المستخدمون فقط إلى لمس ظهر الطائر لقص الأغاني، وجمع وإيقاف الموسيقى وغيرها من الطلبات. في الوقت نفسه، يمكن للمستخدمين مراقبة موقع الطائر المتحرك لتقدير تقدم الأغنية، وتحديد ما إذا كانت الموسيقى قابلة للتجميع من خلال لون ظهر الطائر.

تم تصنيع الغلاف باستخدام تقنية الحقن، وتم استخدام البلاستيك ABS لدمج الأجزاء مع النسيج. اللمس والانزلاق على المسار هما وظائف هامة لهذا المنتج.

يمكن تشغيل الموسيقى عبر البلوتوث. يمكن للمستخدمين لمس رأس الطائر وذيله لإكمال وظيفة قص الأغنية. يتم إكمال جمع الموسيقى عن طريق لمس ظهر الطائر مرة واحدة، ويتحول الظهر إلى اللون الأحمر، أي أن الموسيقى تعتبر مجمعة. يمكن لمس الظهر مرتين متتاليتين لإيقاف وبدء الموسيقى.

تم بدء المشروع في تيانجين في يوليو 2020 واكتمل في تيانجين في سبتمبر 2020. تم تصميم صوت يمكن أن يولد أكثر العواطف التفاعلية مع المستخدمين، ويظهر التقدم وجمع الموسيقى بأكثر الطرق بصرية واضحة.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المعدات الصوتية والصوتية في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادرة. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Zebin Qiao
اعتمادات الصور: Image #1: ZeBinQiao, 2020 Image #2: ZeBinQiao, 2020 Image #3: ZeBinQiao, 2020 Image #4: ZeBinQiao, 2020 Image #5: ZeBinQiao, 2020
أعضاء فريق المشروع: ZeBinQiao KeXinZhang
اسم المشروع: Follow
عميل المشروع: Zebin Qiao


Follow IMG #2
Follow IMG #3
Follow IMG #4
Follow IMG #5
Follow IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم