أديس: إعادة تصور الساعة التقليدية بمبادئ التصميم البسيط

جانسن شي يقدم تصميم ساعة فريد من نوعه يجمع بين البساطة والابتكار

في عالم اليوم المليء بالمؤثرات المتعددة، يقدم المصمم جانسن شي تصميم ساعة أديس التي تعيد تصور الساعة التقليدية بمبادئ التصميم البسيط، وتتساءل عما إذا كانت الأرقام وعقارب الساعات حقا ضرورية لقراءة الوقت.

تأخذ ساعة أديس التصميم البسيط إلى أقصى حدوده من خلال حذف الزوائد والتساؤل عن ما هو ضروري بالفعل لقراءة الوقت. تم تصميمها من خلال الطرح، حيث تمت إزالة ميزات الساعة التقليدية. تم نحت قطعة تحفة دوارة. تكشف الساعة عن ما يكفي فقط لقراءة الوقت في أي لحظة، كتذكير للعيش في اللحظة الحاضرة.

يتطلب تحقيق هذا التصميم تقنية خاصة للحركة الساعة لتكون قوية بما يكفي لتدوير القطعة النحتية وأيضا لنقل التاج إلى أسفل الساعة، مما يسمح بقالب ساعة دائري مثالي.

تقرأ ساعة أديس كساعة بيد واحدة. من منظور الطائر، يمكن للمرء رؤية علامات الساعة فقط، حيث تم نقشها بشكل أعمق وأوسع وأطول من علامات الربع في القالب الداخلي للساعة. ومن النظرة الجانبية فقط يمكن رؤية علامات الربع (15 دقيقة، 30 دقيقة، 45 دقيقة) بين كل ساعة. ومع تقدم الوقت طوال اليوم، يصبح معظم علامات الربع مخفية بواسطة الوجه النحتي الدوار. العلامات الربعية الوحيدة التي تكشف بالكامل هي تلك التي ذات صلة بتلك الساعة، كتذكير للتمتع بالحاضر.

تم تصميم ساعة أديس في سيدني، أستراليا، وعُرضت في سنغافورة في عام 2019. وقد تمكنت من الفوز بجائزة الفضة في مسابقة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2021. وهذه الجائزة تُمنح للتصميمات الرائعة والمبتكرة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.

تعتبر ساعة أديس تذكيرا بالتمتع بالحاضر، حيث تعيد تصور الساعة التقليدية بمبادئ التصميم البسيط، وتتساءل عما إذا كانت الأرقام وعقارب الساعات حقا ضرورية لقراءة الوقت. تم تصميمها من خلال الطرح، حيث تمت إزالة ميزات الساعة التقليدية. تم نحت قطعة تحفة من وجه الساعة. الوجه يدور، يغطي ويكشف بما يكفي فقط لقراءة الوقت.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jansen Che
اعتمادات الصور: Jansen Che
أعضاء فريق المشروع: Jansen Che
اسم المشروع: Adesse
عميل المشروع: Jansen Che


Adesse IMG #2
Adesse IMG #3
Adesse IMG #4
Adesse IMG #5
Adesse IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم