منزل "يوم الاستحمام الصيفي": تصميم يجمع بين الراحة والحيوية

تصميم يي تشون تشونغ يجسد الحياة العائلية الدافئة في منزل مريح ومليء بالحيوية

تصميم يندمج بسلاسة مع مختلف المجالات ويوفر مسكناً للأبوين والأطفال يتميز بالدفء والراحة والحيوية والهدوء.

عند دخولك الباب، ستجد الغرفة المعيشة الواسعة وغرفة الدراسة شبه المفتوحة مع الزجاج المحاط بإطار من الألومنيوم، كل منهما يحتوي على مناطق نشاط مختلفة، لكنهما يحافظان على تأثير بصري واسع ومشرق.

غرفة الأطفال مهيمن عليها اللون الحلو والرقيق، مع زينة الجدار الرائعة والنباتات الصغيرة في الأواني، مما يجعل الفضاء مليء بالحيوية. أما المقابض المستديرة الملونة لخزانة الملابس، فهي تشكل ركنًا ممتعًا في الغرفة. كل هذه الابتكارات تروي تفاصيل حياة عائلة من خمسة أفراد.

يستخدم المدخل المرآة الرمادية لتوسيع الممر الضيق، ويدمج مساحة التخزين مع جدار التلفزيون. الطلاء الخاص الرمادي هو اللون الرئيسي لجعله بصرياً ليس ثقيلًا جدًا. يمكن أيضًا للقسم الزجاجي الشفاف لغرفة الدراسة جعل شكل خزانة الكتب نقطة التركيز البصري.

تم تصميم الغرفة الرئيسية لتحتوي على غرفة تغيير ملابس مدمجة مع طاولة تزيين، ولكنها لا تريد أن يكون المرآة تضيء على السرير باستمرار، لذا يمكن لطريقة الباب المنزلق إخفاء المرآة عادة، وتبدو المظهر مشابهة لخزانة الملابس، مما يجعل الفضاء كاملاً. يتم تعليق لوحة مثيرة للاهتمام على السرير حتى يتمكن السكان من النوم براحة.

يتم استخدام اللون الخشبي الدافئ والزخرفة المعتدلة بالحجر، مع اللون الرمادي المائي المريح لجدار التلفزيون لخلق جو منعش، وهم يمنحونك نظرة شاملة على الفضاء الداخلي المفتوح. عائلة من خمسة أفراد غالبًا ما تكون لديها أنشطة في غرفة الضيوف والطعام. يتم ترتيب الطاولة أيضًا للكتابة، بحيث يمكن للأطفال التعلم والتعامل معها هنا، وتوحيد مشاعر العائلة. البيئة المفتوحة تزيد من آفاق النمو، والتخزين الوظيفي يمكن أن يتعلم لزراعة التخزين.

تم الانتهاء من المشروع في عام 2020. وقد تم التواصل بشكل كامل مع سكان هذا المنزل، بحيث يمكننا الوصول إلى احتياجاتهم الحقيقية. يجب أن يكون التصميم أكثر إنسانية لحياة الناس. وقد فاز هذا التصميم بجائزة A' للتصميم في الفضاء الداخلي، والبيع بالتجزئة، وتصميم المعرض في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chung Yi Chun
اعتمادات الصور: Photographer Andy Wang.
أعضاء فريق المشروع: Chung Yi Chun
اسم المشروع: Bathing Summer Day
عميل المشروع: Chung Yi Chun


Bathing Summer Day IMG #2
Bathing Summer Day IMG #3
Bathing Summer Day IMG #4
Bathing Summer Day IMG #5
Bathing Summer Day IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم