الطبيعة واللحن: تصميم يجمع بين الحداثة والطبيعة

تصميم فريد يجمع بين الطبيعة والهندسة المعمارية الحديثة بواسطة المصمم Wei Keng Lee

تم تصميم المنزل لزوجين يعشقان النبيذ والطعام، بهدف إنشاء غرفة طعام متعددة الأغراض يمكنهما من الاستمتاع بالروتين اليومي. وباستخدام القوام واللمسات الأولية، ينقل هذا التصميم موقفًا نحو الحياة الشخصية من خلال خلق جو أنيق ومريح للحياة في منطقة وسط المدينة المزدحمة.

يعبر هذا التصميم عن الفرادة من خلال دمج الطبيعة في الفضاء الداخلي، حيث يمتد عنصر الغابة عبر الفضاء بأكمله، مما يجعل الغرفة تبدو متكاملة ومريحة، حيث يحصل السيد على الراحة الروحية والاسترخاء الجسدي. يعطي التصميم المتكامل للقوام الطبيعية والهندسة البشرية للفضاء إحساسًا بالتنفس، بالإضافة إلى روحه الخاصة.

يتميز غرفة المعيشة باللون الرمادي ولون الخشب. يتم رفع أرضية البلاط ذات القوام الأسود اليدوي بخطوات منحنية من الخشب الصلب الطبيعي لتعزيز الشعور بالتسلسل الهرمي للمساحة. تتناسب الستائر الخشبية القابلة للتعديل مع الجو العام، وتحجب الضوء مع الحفاظ على النفاذية الهوائية ونقل الضوء.

يغطي المشروع مساحة تخطيطية إجمالية تبلغ 229 مترًا مربعًا. وتم تصميمه ليكون متوازنًا بين الطبيعة والحياة، حيث يستخدم المصممون القوام الأصلي لجدار الصخور الكبيرة مع الخطوط الإنسانية الحديثة.

واجه فريق التصميم تحديات في خلق جو مناسب لهواية تذوق النبيذ في المنزل، حيث أنشأوا جو خمر في غرفة الطعام، مما يعكس صدى الشيخوخة والرقة في الحياة مع الجدران ذات القوام الحجري وصورة القوس. وبما أن غرفة الطعام تقع في منطقة بدون نوافذ في المنزل، فقد طبق الفريق السقف الناعم في أعلى الغرفة، وأنشأ سقفًا للستارة الخفيفة مع الضوء الشريطي، لبناء مشاهد النهار والغسق بأضواء مختلفة.

في هذا المشروع، يحافظ التصميم على النمط الغابي كأساس للمنزل الخاص، يبدو المنزل طبيعيًا وبسيطًا، مع الحفاظ على الطبيعة الأصلية. يتم تقديم الألوان الطبيعية وجدران الأحجار ذات القوام بالتزامن مع الأثاث البسيط والأنيق للكشف عن نمط منزل فريد. تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wei Keng Lee
اعتمادات الصور: Yana Zhezhela and Alek Vatagin
أعضاء فريق المشروع: Wei Keng Lee
اسم المشروع: Nature and Melody
عميل المشروع: Wei Keng Lee


Nature and Melody IMG #2
Nature and Melody IMG #3
Nature and Melody IMG #4
Nature and Melody IMG #5
Nature and Melody IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم