التحول إلى العصر الجديد: تجديد مبنى المصنع القديم

تصميم مركز الحاضنة من قبل لي يو تشن وهانغ زاو - CDC, CYCU

تم تحويل مبنى المصنع القديم الواقع في العاصمة الإمبراطورية إلى مركز حاضنة للتكنولوجيا الجديدة، مع الحفاظ على جمالية الزمن والتاريخ.

تم تصميم مركز الحاضنة بمساحة تقدر بحوالي 1600 متر مربع، والذي يتطلب توسعات متعددة الأدوار لإثراء الفضاء الكبير. بعد ملاحظة دقيقة للمبنى، قرر المصممون استخدام تقنية الهندسة المعمارية داخل الهندسة المعمارية، حيث تم تقديم التفكير المعماري ثلاثي الأبعاد في الفضاء. من خلال ربط مجالات مختلفة، أنشأ المصممون مناظر متنوعة في الفضاء، وعرضوا إيقاع وترتيب للهندسة المعمارية داخل الهندسة المعمارية.

تم الحفاظ على الجمالية الفنية الفريدة لمباني المصنع القديمة المتقشرة. مع المظهر القديم والمواد الزخرفية البسيطة، تم الحفاظ على جمالية الزمن. بينما تم الاحتفاظ بالجدران الداخلية الرئيسية المكدسة بالطوب الأحمر وتعرية هياكل الأسقف، أصبحت خطوط الهيكل المعماري الأصلي لافتة للنظر. يعرض الفضاء جواً من البساطة حيث تخلق الستائر الزجاجية الشفافية وتعزز الرؤية للخطوط النشطة والأبعاد في الفضاء.

تطبق المصممون تقنية الهندسة المعمارية داخل الهندسة المعمارية أثناء تصميم المشروع الذي يبلغ مساحته 1600 متر مربع. يحتوي المصنع رقم 8 على مقاهي، ومطاعم، ومكتبات، ومكاتب مشتركة، وغيرها من المرافق العامة التي تكمل وتثري مساحة المكتب. يلبي المصنع بأكمله الرضا عن الأجهزة الذكية للمنصة الحاضنة الأصلية ويتم ترقيته بصورة تتوافق مع العصر الجديد. المواد المستخدمة هي الصلب على شكل H، أنابيب الصلب المربعة، لوحات الصلب بسمك 10 مم، الستارة الزجاجية، سقف الهيكل الغشائي مع إضاءة LED مدمجة، الأرضيات الخرسانية ذات المستوى الذاتي، الأرضيات الخشبية الصلبة، الأرضيات الخشبية المركبة، والطوب الأحمر.

من بين العشرة مباني المصنع المهجورة، يبرز موقع المصنع رقم 8 كواجهة في حي مستودع التخزين القديم. وبالتالي، يصبح التصميم البصري الرئيسي لمجموعة المباني، ويتم الحكم عليه بأنه الأكثر ملاءمة لاستقبال الأنشطة التجارية المختلفة. وبالتالي، وُلد المشروع، المصنع رقم 8، للعصر الجديد ليصبح حاضنة للثقافة وصناعة العلوم.

الهدف النهائي هو تلميع المبنى القديم بمساعدة هيكل جديد. تدمج التفاصيل مجموعة متنوعة من التركيبات الإبداعية المتناقضة تتجاوز تمامًا الإطار الأصلي لـ LOFT، مماثلة للانطباعية، وتجلب فيضًا من الذكريات والانطباعات المزروعة في الكثافة البصرية. أثناء التجول، يمكن التقدير للدقة في التناوب بين القديم والجديد حيث يتم إثارة الحنين إلى الماضي. يتم دمج الجو الفضائي غير المرئي مع الإدراك التاريخي لتقديم الجمالية الثقافية للمبنى القديم.

في الفضاء الإبداعي رقم 8، يقوم المصممون بتنسيق التفاصيل بطريقة انطباعية، مما يجلب فيضًا من الذكريات والانطباعات مع الكثافة البصرية للت reson مع الناس. تظهر دقة التوافق والدمج بين القديم (مظهر المبنى القديم) والجديد (المواد الزخرفية البسيطة، الهندسة المعمارية داخل الهندسة المعمارية، التوسعات متعددة الأدوار، والمواد الجديدة) عندما يتم إثارة الحنين إلى الماضي. وبالتالي، يتم دمج المشروع مع الإدراك التاريخي ويتم تعزيز جمالية المبنى القديم.

كان هذا الفضاء في السابق مصنعًا مهجورًا يقع في حي مستودع. حيث يقدم نسيج المباني المصنع القديمة المتقشرة نظرة تاريخية، فقد احتفظ المصممون بمظهره، واستخدموا مواد زخرفية بسيطة للحفاظ على جمالية الزمن لإعطاء حياة جديدة للفضاء. تم استخدام مفهوم الهندسة المعمارية داخل الهندسة المعمارية لتقديم التفكير المعماري ثلاثي الأبعاد في الفضاء. تم تطبيق فكرة التوسعات متعددة الأدوار لإثراء الفضاء الذي كان في السابق مصنعًا مهجورًا.

تم منح هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض التجاري في عام 2021. جائزة الفضة A' للتصميم: تمنح للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Li Yu Chen
اعتمادات الصور: Image #1: Creative Design Center CYCU, Transformation to New Age, 2020. Image #2: Creative Design Center CYCU, Transformation to New Age, 2020. Image #3: Creative Design Center CYCU, Transformation to New Age, 2020. Image #4: Creative Design Center CYCU, Transformation to New Age, 2020. Image #5: Creative Design Center CYCU, Transformation to New Age, 2020. Video Credit: Video #1: Film Editor So Nan, Transformation from Imperial City to New Age, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Design Director: Li-Yu Chen Design Director: Hang Zhao
اسم المشروع: New Age Transformation
عميل المشروع: Li Yu Chen


New Age Transformation IMG #2
New Age Transformation IMG #3
New Age Transformation IMG #4
New Age Transformation IMG #5
New Age Transformation IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم