مكتب U Media: تصميم مكتبي حديث يجمع بين الراحة والتوتر

تصميم مكتبي يعكس قيم الشركة والرغبة التجارية من خلال الاهتمام بالإنسانية والترتيب

يعتبر مكتب U Media، الذي صممه Zi Zhai، مثالًا رائعًا على كيف يمكن للتصميم المكتبي الحديث أن يجمع بين الراحة والتوتر، النظام والفنية، مع الاهتمام بالإنسانية والترتيب كمفهوم أساسي.

تأتي الإلهام لهذا التصميم من الرغبة في خلق بيئة مكتبية حديثة تعكس نوع الشركة وثقافتها. يتم تحقيق هذا من خلال الاعتماد على الراحة والتوتر، النظام والفنية كنمط أساسي، والوضوح والخفة كأسلوب أساسي، والكفاءة والقدرة كإيقاع أساسي.

ما يميز هذا التصميم عن غيره هو كيفية استخدام Zi Zhai لخبرته العميقة وخبرته العملية ومهاراته الجمالية في تقديم حل مثالي لمكتب يبلغ متوسط مساحته حوالي 3 متر مربع. يتم تحقيق ذلك من خلال الاعتماد على التخطيط المناسب والمواد البسيطة والتكنولوجيا المناسبة لتحقيق أقصى استفادة من المساحة وتوفير الميزانية.

يغطي المشروع ما مجموعه 100 متر مربع، ويتميز بتصميم داخلي حديث وبسيط وفني يتضمن أماكن للراحة والتشارك والدفء والنخبة. وقد ساهم في هذا المشروع فريق من المصممين بقيادة Zi Zhai، بما في ذلك Xinya Wang و Renjie Li.

يتم تشغيل هذا التصميم من خلال تقسيم الفضاء إلى مناطق وظيفية مختلفة، مع توفير مكان للموظفين للاستمتاع بالقهوة والشاي والاسترخاء والشحن. يتم تحقيق ذلك من خلال بناء بار يبلغ طوله 4 أمتار بجوار القوس، الذي يلعب دورًا في تقسيم المناطق الوظيفية وتوفير مكان للموظفين للاسترخاء.

بدأ المشروع في نوفمبر 2019 في تشينغداو وانتهى في ديسمبر 2019 في نفس المدينة. وقد تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية من خلال استخدام الإضاءة المحلية لتوفير إضاءة كافية للمكتب اليومي، وتركيب لوحات ناعمة على الجدران لتجنب الشعور بالبرودة والصلابة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والبيع بالتجزئة والعرض في عام 2021. وتُمنح الجائزة الفضية للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Zi Zhai
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Dawei Song, U Media, 2020. Image #2: Photographer Dawei Song, U Media, 2020. Image #3: Photographer Dawei Song, U Media, 2020. Image #4: Photographer Dawei Song, U Media, 2020. Image #5: Photographer Dawei Song, U Media, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Zi Zhai Xinya Wang Renjie Li
اسم المشروع: U Media
عميل المشروع: Zi Zhai


U Media IMG #2
U Media IMG #3
U Media IMG #4
U Media IMG #5
U Media IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم