تحويل مركز طباعة قديم إلى مركز أعمال مبتكر في زيورخ

Evolution Design تعيد تصميم مركز طباعة سابق ليصبح مركز أعمال وفعاليات متميز

تعرف على كيفية تحويل مركز طباعة قديم إلى مركز أعمال وفعاليات متميز يضم مكاتب ومطاعم ومواقع للأحداث، كل ذلك في بيئة تعكس الهندسة المعمارية الصناعية الأصلية.

يقع JED في مركز طباعة صحف سابق على أطراف زيورخ، وهو يقوم بإنشاء مركز أعمال وفعاليات جديد مصمم لجمع الشركات التي تقود الابتكار في مكان يجمع بين الهندسة المعمارية الصناعية والمرافق الحديثة. الفكرة الأساسية هي خلق بيئة تقدم منصة للتعاون الإبداعي، وتدعم الشبكات وتعزز ريادة الأعمال والابتكار.

كان الموقع الصناعي في الأصل مصنع لتصنيع القطارات، ثم أصبح مركز طباعة للصحف الكبيرة، وقد تطور هذا الموقع على مر العقود. تضمن تطوير المركز الأعمال الجديد تحويل الهياكل القائمة بالكامل بالإضافة إلى إقامة مبنى جديد. يوفر الموقع الذي تبلغ مساحته 35,000 متر مربع مجموعة من الأماكن بما في ذلك المكاتب، ومواقع الأحداث، والمطاعم، ومراكز العمل المشتركة، ومحمصة القهوة، كل ذلك في إطار الهندسة المعمارية الصناعية اللافتة.

تركز الفكرة المعمارية على التنوع الهيكلي والمرونة المكانية. يتم الحفاظ على مقياس صالات الطباعة السابقة، مما يخلق شعورًا بالانفتاح والسحر الصناعي. يوفر إضافة طوابق جديدة وتوسيع غرف النباتات السابقة مساحة إضافية وضوء النهار الوفير. تخلق الأروقة الجديدة اهتمامًا بصريًا وتوفر توصيلًا داخليًا وشفافية. يشير التباين بين الخرسانة الخام، والصلب المغلف بالمعدن، والخشب، إلى الماضي الصناعي للمبنى.

يغطي مشروع التحويل 36,000 متر مربع ويوفر مساحة لحوالي 2,000 مكان عمل. يتم تشغيل JED بشكل جيد على النقل العام، ويقع في قلب منطقة صناعية مجددة على أطراف زيورخ، المركز المالي لسويسرا. ترتبط صالات الطباعة السابقة، التي تحتوي الآن على مكاتب ومواقع للأحداث، بجسر إلى المبنى الإداري السابق، الذي يحتوي الآن على مطاعم ومكاتب أخرى. داخليًا، يتم تحقيق التدفق المكاني على طريق مستمر يتألف من مساحات عالية ومنخفضة، سلالم مفتوحة، أروقة، منحدرات، جسور ومعارض.

بدأ المشروع في مايو 2016 وسيتم الانتهاء من المرحلة النهائية في يونيو 2021. يقع المشروع في Schlieren، سويسرا. يوضح المشروع كيف يمكن تحويل المواقع الصناعية إلى وجهات ذات قيمة اجتماعية تحيي النشاط المحلي والاقتصاد وتخلق منصة لريادة الأعمال. تسلط الخطة المعمارية الضوء على الميزات الخاصة للصالات الفردية وتضيف قيمة معاصرة للنسيج الأصلي للمبنى. تتجه قرارات التصميم نحو ضمان أن جميع المساحات في JED تلبي متطلبات تمكين نقل المعرفة والإبداع والابتكار بشكل أمثل.

كانت التحدي الرئيسي هو التكيف الفعال للمباني الصناعية القائمة إلى موقع جذاب ومعاصر يستوعب احتياجات الأعمال الحالية. تحول الصالات العالية 18 مترًا، التي كانت تحتوي على آلات طباعة عالية الطابقين، إلى مساحات عمل حديثة ومواقع للأحداث، كانت تحديًا للمهندسين المعماريين والمهندسين. ركزت عملية التصميم على تقديم هندسة معمارية مفتوحة ومرنة مع تنوع مكاني وتدفق طبيعي مع الاعتراف بتاريخ المبنى.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Evolution Design
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Peter Wuermli, 2021. Image #2: Photographer Peter Wuermli, 2020. Image #3: Photographer Peter Wuermli, 2021. Image #4: Photographer Lucas Peters, 2020. Image #5: Photographer Peter Wuermli, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Client: Swiss Prime Site Architect: Evolution Design Interior Designers: Evolution Design, RBS Group / Ernst von Petersorf and Stücheli Architects Light Consultant: Mettler + Partner M&E Engineers: Enerconom Structural Engineer: Synaxis Contractor: Halter
اسم المشروع: Jed
عميل المشروع: Evolution Design


Jed IMG #2
Jed IMG #3
Jed IMG #4
Jed IMG #5
Jed IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم