مركز تشوتشو للمعارض: تجسيد للتكنولوجيا والطبيعة

مشروع مياوي جيانغ الحائز على جائزة A' Design البرونزية

مركز تشوتشو للمعارض في الصين، تصميم يتجاوز الحدود بين الطبيعة والتكنولوجيا، يقدم تجربة فريدة للزوار.

يقع المشروع في الجانب الشمالي لتقاطع طريق هونغو وشارع تشوتشو في منطقة نانكياو، تشوتشو، أنهوي. استلهم المصمم مياوي جيانغ فكرته من البيئة الجغرافية للحديقة الرطبة التي يقع فيها المشروع، حيث قام بدمج مفاهيم التصميم البيئي والصحي لخلق مساحة سكنية تتواصل مع الخلفية الثقافية المحلية.

يتميز المشروع بتوظيفه للغة التصميم "التكنولوجيا والطبيعة" في جميع أنحاء المساحة، مما يمنح الطبيعة والتكنولوجيا حوارًا مكانيًا يندمج مع بعضه البعض. يقوم المصمم بتكرير الهالة الشكلية والملمس والنسيج للعناصر الطبيعية، ويجمع بين العادات الذكية المتقدمة والبيئة لخلق مساحة حديثة تستجيب للحنين إلى حياة أفضل.

تم تصميم مساحة الاستقبال بأسطح زخرفية على شكل شجرة وتماثيل الأيل، مما يجعل الناس يشعرون كأنهم في الطبيعة. الرغبة في العودة إلى الطبيعة هي اتجاه العصر، ولذا، في المساحة التي تم تصميمها بموضوع البيئة الطبيعية، فإن تطبيق مختلف تكوينات الزينة الناعمة للمناظر الطبيعية النباتية قد حقق تأثيرًا جماليًا معينًا.

يغطي المشروع مساحة إجمالية تبلغ 2080 مترًا مربعًا. ويتميز بتصميمه الداخلي الحديث والبسيط، والذي يتضمن الفن والبيئة والصحة كعناصر أساسية في تصميمه.

بدأ المشروع في يناير 2020 في تشوتشو وانتهى في مارس 2020 في تشوتشو. وقد تم تصميمه كمكتب مبيعات في مبنى بارز في تشوتشو. يتم تقسيم وظيفة المساحة إلى منطقة الاستقبال والخدمة وعرض العلامة التجارية في الطابق الأول، ومنطقة عرض الطاولة الرملية، ومنطقة الخبرة الصحية، وقاعة العرض السمعي البصري؛ قاعة عرض الطاولة الرملية، ومنطقة التفاوض والتوقيع في الطابق الثاني، منطقة الأطفال؛ منطقة مكتب الموظفين ومنطقة الاجتماعات المتعددة الوظائف في الطابق الثالث.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والتجزئة والمعرض في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Miaoyi Jiang
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Gold Mantis, Chuzhou Exhibition Center, 2020. Image #2: Photographer Gold Mantis, Chuzhou Exhibition Center, 2020. Image #3: Photographer Gold Mantis, Chuzhou Exhibition Center, 2020. Image #4: Photographer Gold Mantis, Chuzhou Exhibition Center, 2020. Image #5: Photographer Gold Mantis, Chuzhou Exhibition Center, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Miaoyi Jiang Dong Wang Yancai Zhang Dawei Lai Heng Cui Junheng Ke Ruoyu Pan Ya Qiao
اسم المشروع: Chuzhou Exhibition Center
عميل المشروع: Miaoyi Jiang


Chuzhou Exhibition Center IMG #2
Chuzhou Exhibition Center IMG #3
Chuzhou Exhibition Center IMG #4
Chuzhou Exhibition Center IMG #5
Chuzhou Exhibition Center IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم