المناول الروبوتي: تصميم مستقبلي للتحكم في الروبوتات الطبية

تصميم جديد للمناول الروبوتي يجمع بين القوة والخفة والتحكم الدقيق

تم تصميم المناول الروبوتي من قبل وانغ زو ولو نا ليقدم تجربة تحكم فريدة في الروبوتات الطبية.

تعتبر الروبوتات في طليعة التطبيقات الطبية وتعطي الناس إحساسًا قويًا بالمستقبل. لذلك، فإن الجمع بين الألياف الكربونية والألومنيوم في معالجة الشكل ليس فقط يزيد من القوة ويقلل من الوزن، بل أيضًا يثري التجربة البصرية. اللون غامض وعميق، مع الإضاءة الخضراء والخيال العلمي، يخلق شعورًا قويًا بالتكنولوجيا.

يعتبر هذا المنتج مناولًا يستخدم لتشغيل روبوت التطبيق الطبي. الشكل العام للمنتج علمي خيالي للغاية. يتكون الجسم الرئيسي للمنتج من الألياف الكربونية والألومنيوم. من خلال طريقة الإمساك اليدوي، يحاكي العملية الحقيقية للأيدي البشرية، ويقوم بإعادة حركة الإنسان إلى المعالج من خلال عدد كبير من الأجهزة الاستشعارية، ويقوم بالتحكم الدقيق في الذراع الروبوتي بشكل متعدد الأبعاد والإحداثيات.

يتم تحقيق التصميم من خلال التحكم الآلي، وتحرير البرنامج، والتصميم الصناعي. الأبعاد الفنية للتصميم هي 700 مم × 350 مم × 350 مم. وتشمل الكلمات الرئيسية للتصميم الصناعة، والروبوت، والمناول، وعلم البيئة، والتلاعب، والأبعاد المتعددة.

يعمل المناول الروبوتي عن طريق تحويل حركات اليد البشرية إلى إشارات يمكن تحويلها إلى الذراع الروبوتية. يمكن للذراع الروبوتية أن تعطي ردود فعل متناسبة وفقًا لحركة اليد، مما يتيح إكمال العمليات عن بُعد، والعمليات البعيدة، والعمليات الخطرة.

تم تصميم المناول الروبوتي بين سبتمبر 2019 وأبريل 2020 في شينيانغ، الصين. وقد تم تكريم التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الروبوتات والأتمتة في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jun Chen
اعتمادات الصور: Jun Chen
أعضاء فريق المشروع: Wang Zhuo Lu Na Lin Yutong Liu Yutong Cui Xinyue
اسم المشروع: Robot Manipulator
عميل المشروع: Jun Chen


Robot Manipulator IMG #2
Robot Manipulator IMG #3
Robot Manipulator IMG #4
Robot Manipulator IMG #5
Robot Manipulator IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم