جوانج: إعادة تصور للأحذية الكلاسيكية

تصميم جديد لأحذية تشيلسي من تصميم كايكي وانغ يجمع بين الأناقة والابتكار

يعيد المصمم كايكي وانغ تعريف الأحذية الكلاسيكية "تشيلسي" من خلال تصميمه الجديد "جوانج" الذي يجمع بين العصرية والأناقة.

تشيلسي، الأحذية الكلاسيكية، لطالما كانت تتميز بتصميمها الداكن والتقليدي. ولكن في تصميم "جوانج"، الذي يعني "الضوء" باللغة الصينية، يسعى وانغ لإدخال نقطة نظر مستقبلية ومشرقة لهذا النوع من الأحذية مع الحفاظ على ميزاتها الوظيفية من المتانة وسهولة الارتداء.

يتميز تصميم "جوانج" بخطوطه الهندسية النظيفة، ويعكس التناقض بين الحرفية التي تستغرق وقتًا طويلاً والفلسفة التي تتحدى الحدود. يضفي اللون الأصفر النيون الساطع جنبًا إلى جنب مع الشكل الضيق لأصابع القدم تصميمًا جذابًا وثائرًا ولكنه جميل من الناحية الجمالية.

يتم صنع "جوانج" يدويًا باستخدام الجلد البقري كمادة رئيسية وجلد الحمل كبطانة لتأكيد كل من المتانة والمرونة. تم خياطة الأشرطة العاكسة على الدرزات لتوفير شعور مستقبلي. الحروف العاكسة القابلة للتخصيص على أحزمة الأحذية تعمل كميزة جذابة للعين وتحسن الرؤية في الظلام. يعطي النعل الخارجي المتضرر من Vibram مظهرًا قويًا، وجذبًا متفوقًا، وراحة أكبر، وهي ميزات فريدة لأحذية تشيلسي ذات الكعب العالي.

بدأ المشروع في سبتمبر 2019 في سان فرانسيسكو وانتهى في نوفمبر 2019. تركز البحوث بشكل رئيسي على تاريخ أحذية تشيلسي، والبناء، والمواد. كان التحدي هو تطوير النموذج. لتحقيق رؤية التصميم، تم تكريس معظم الوقت لصنع النماذج الأولية والبحث عن حلول مختلفة لتنفيذ أفضل طريقة لجمع كل طبقات النعل معًا.

حاز تصميم "جوانج" على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأحذية والأحذية والأحذية في عام 2021. تم تكريم الجائزة للتصميمات الممتازة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المكفولة، وهم يوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، مما يساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Kaiqi Wang
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Damion Le Cappelain 2019 Image #2: Photographer Damion Le Cappelain 2019 Image #3: Photographer Kaiqi Wang 2021 Image #4: Photographer Alejandro Tuzon 2021 Image #5: Photographer Alejandro Tuzon 2021
أعضاء فريق المشروع: Kaiqi Wang
اسم المشروع: Guang
عميل المشروع: Kaiqi Wang


Guang IMG #2
Guang IMG #3
Guang IMG #4
Guang IMG #5
Guang IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم