منزل في ريبينو: تجسيد للتناغم بين الطبيعة والهندسة المعمارية

شمس الدين كيريموف يقدم تصميمًا معماريًا فريدًا يحترم البيئة الطبيعية ويدمجها ببراعة في الهيكل

تعتبر الطبيعة المحيطة بالمنزل المصدر الرئيسي للإلهام في هذا المشروع، حيث تم اختيار المواد الطبيعية مثل الحجر والخشب والمعدن، التي ستتغير مع مرور الوقت لتتداخل الهندسة المعمارية مع البيئة الطبيعية.

يقع المنزل الذي تبلغ مساحته الإجمالية 1000 متر مربع في ريبينو، منطقة لينينغراد. كانت هناك قيود أنيقة على التصميم، حيث كان يجب أن تكون جميع المنازل في تلك المجتمع الفيلا بأسلوب رايت. وقد أدى هذا الشرط إلى نتيجة فريدة من نوعها تحترم هذا الشرط ولكنها تفسره بطريقة مبتكرة.

تم تصميم المنزل بحيث يتكامل بشكل جيد مع المناظر الطبيعية، والهدف هو الحفاظ على أكبر عدد ممكن من الأشجار القائمة؛ بعضها سيمر عبر الأكواخ لخلق إيقاع فريد وعلاقة أفضل بين الهندسة المعمارية والطبيعة.

تم تخطيط المنزل حول المركز حيث يتم وضع غرفة المعيشة. للوصول إلى الغرف الأخرى، سيتعين على المستخدم المرور بالميدان الرئيسي، وهو قلب المنزل. تتكون البرنامج الوظيفي للمنزل من مطبخ، وغرف نوم، وحمامات للسكان والضيوف، وغرفتين للأطفال، وغرفة تغيير، وSPA مع حمام سباحة، وحمام تركي وساونا، وخزانة، ومنطقة استراحة.

كل غرفة، بما في ذلك SPA، وغرفة النوم الرئيسية، وغرف الأطفال، لديها وصول إلى التراسات الفردية. المنطقة الخارجية المركزية للاستراحة مع مدفأة ومطبخ صيفي بدون غطاء. على الموقع، هناك كتلة ضيف مع غرفتي نوم للضيوف؛ المرافق الفنية، وجراج مع منشأة للموظفين، وورشة عمل.

بدأ المشروع في عام 2020 ولا يزال قيد التقدم. الموقع هو ريبينو، منطقة لينينغراد، روسيا. تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية لهذا التصميم بنجاح، مما أدى إلى تحقيق توازن مثالي بين الطبيعة والهندسة المعمارية.

تم منح هذا التصميم جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2021. تمنح جائزة الذهب A' Design للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shamsudin Kerimov
اعتمادات الصور: All images: Kerimov Architects
أعضاء فريق المشروع: Shamsudin Kerimov Ekaterina Kudinova
اسم المشروع: House in Repino
عميل المشروع: Shamsudin Kerimov


House in Repino IMG #2
House in Repino IMG #3
House in Repino IMG #4
House in Repino IMG #5
House in Repino IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم