تجديد هوية مؤسسة PepsiCo: تصميم يعكس الإنسانية والتأثير الإيجابي

من تصميم دينيس فورنيس، نظام هوية جديد يعكس روح المؤسسة وتأثيرها الإيجابي في المجتمعات

تعتبر مؤسسة PepsiCo في أمريكا اللاتينية منظمة غير ربحية تركز على الاستثمار في المجتمعات لمساعدتها على الازدهار. ولكن، كانت الهوية السابقة للمؤسسة تحمل تأثيرًا قويًا للغة الشركات البصرية. وهنا، بدأت مهمتنا في تطوير هوية أكثر إنسانية لمؤسسة PepsiCo.

بعد بعض البحث، تم التعرف على فرصة أكبر. كما هو الحال مع العديد من المنظمات غير الربحية التي تضع معظم مواردها في العمل البرنامجي، يتم القيام بالتصميم على أساس مشروع بمشروع. لم تكن للمنظمة لغة بصرية قوية أو متسقة يمكن أن تحدد المتطوعين. شعرنا بالحاجة إلى التعاطف. للمس الناس عاطفيًا. للتواصل بقوة مع القضايا التي تتعامل معها مؤسسة PepsiCo. لجعل الناس يشاركون في العمل الصعب لمساعدة الآخرين.

كانت الحلول بسيطة. كل شيء يتعلق بالعمل. وضع الأشياء في حركة. فكر فيه بطريقة أساسية. عندما تتجمع الأشياء البسيطة وتتفعل، فإنها تكون الأساس لحركات أكبر وأكثر قوة. كانت فكرتنا مرتكزة على فكرة "المساعدة العظيمة البسيطة". ثم جاء الترجمة البصرية. تم اختيار الأشكال النمطية لتحديد الأعمدة الثلاثة الرئيسية للمؤسسة. في هذا النظام المعياري، تتكاثر هذه البناءات وتتفاعل لتشكل الكل الأكبر. مع توسع مستويات التعقيد، تتفاعل الأشكال الممكنة وتتطابق لخلق تعبيرات العلامة التجارية حسب الحاجة إلى الاتصال.

نشأ نظام جديد ملون وديناميكي وجذاب من جميع التفاعلات المختلفة، يخلق تعابير نمطية ونسيجية جذابة متجذرة في رمزية مدفوعة بالمهمة. طورنا نوعية خطية هندسية واضحة ولوحة ألوان زاهية. اخترنا أسلوب التصوير الذي يبرز قوة الأفراد والمجتمعات. مستوحاة من الصور الرائعة والممتلئة بالقوة من الرسام المورالي دييغو ريفيرا، تم إنشاء أسلوب للرسم.

كان الهدف من المشروع هو بناء نظام هوية جذاب وقوي يلتقط أعمدة مؤسسة PepsiCo ويحتفل بالتأثير الإيجابي لعملها في الناس والعالم ويعكس القوة البشرية وراءها. تثبت المؤسسة بأفعالها التزامها بإضافة أفضل ما لدى موظفي PepsiCo لإحداث فرق، لتكون مؤسسة تعزز التغيير من خلال تمكين مجتمعاتها لتعزيز عناصر نظام الغذاء المستدام، والأمن الغذائي، والوصول إلى المياه، والمرونة الاقتصادية.

حقق هذا التصميم الفائز بجائزة A' Design الفضية في عام 2021، نجاحًا كبيرًا. فقد تم استقبال الهوية الجديدة بشكل جيد للغاية داخليًا حتى أن نطاق تنفيذها زاد بشكل كبير. بدأت كهوية إقليمية للمكسيك، ثم امتدت إلى أمريكا اللاتينية. الآن هناك محادثات حول جعلها الهوية العالمية أيضًا. شهدوا زيادة في التبرعات التطوعية التي ترجمت إلى برامج كان لها تأثير إيجابي على نصف مليون شخص. وهذا فقط منذ إطلاق الهوية الجديدة في عام 2020. تم توزيع 14 مليون وجبة غذائية في جميع أنحاء المكسيك. تم ضرب المساهمة من الموظفين بـ 14 للأمن المائي والغذائي لمجتمعات مختلفة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Dennis Furniss
اعتمادات الصور: All Images: Design Innovation Center LATAM
أعضاء فريق المشروع: Innovation Design Center LATAM
اسم المشروع: PepsiCo Foundation
عميل المشروع: Dennis Furniss


PepsiCo Foundation IMG #2
PepsiCo Foundation IMG #3
PepsiCo Foundation IMG #4
PepsiCo Foundation IMG #5
PepsiCo Foundation IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم