منزل الكوبوجو: تجسيد للابتكار في التصميم المعماري

تصميم سيبيل كوستا باربوسا يجمع بين الجمالية والوظائفية في منزل معاصر

يعكس منزل الكوبوجو الذي صممته سيبيل كوستا باربوسا، الجمالية والوظائفية في تصميم معماري معاصر. يتميز المنزل بواجهته الجذابة والمبتكرة التي تستخدم الكوبوجو، وهو نوع من البلوكات الخرسانية الزخرفية.

تأتي الفكرة الرئيسية للتصميم من توبولوجيا التصميم بالخطوط المستقيمة والأحجام على الواجهة بارتفاعات مختلفة وتطبيقات المواد التي تضفي شخصية كبيرة على المشروع. تم إنشاء مستويات الوصول بخطوات معلقة فوق منطقة الحديقة. يتميز التنسيق الحرفي بأوراقه الاستوائية وأشجاره الغريبة.

يتم تحديد التصميم بواجهة بخطوط مستقيمة، تستخدم البلوكات الخرسانية الزخرفية، المعروفة باسم الكوبوجو. تسمح هذه العناصر الخرسانية الزخرفية بحركة الرياح الحرة من خلال فراغاتها. يغطي مظلة كبيرة وغير متناظرة، مصنوعة من الخرسانة، المدخل الرئيسي. يتضمن المشهد الأمامي شجرة الكرز اليابانية النموذجية بجوار الدرج. في المنطقة الخارجية الخلفية، تحيط حوض سباحة كبير على ثلاثة مستويات مختلفة بالتنسيق الحرفي الكثيف. تم وضع شجرة زيتون قرنية بشكل بارز تربط المنطقة الاجتماعية، وغرف النوم، ومنطقة حوض السباحة.

تم بناء المنزل في الخرسانة المسلحة والبناء، مع تقدم كبير في الألواح الخرسانية. تم تغطية باب الدخول الرئيسي بشرائط ألومنيوم بنمط خشبي. يضمن اختيار الألومنيوم على الواجهات، دوام المنتج، بالإضافة إلى القليل من الصيانة، جنبًا إلى جنب مع المظهر الجمالي والمظهر الدافئ للخشب. كانت التحدي الأكبر هو تطبيق هذه المادة لتغطية الجدران وأبواب المرآب. يبلغ مدى الفتحة لمرور السيارات 12 مترًا طويلًا وتم تنفيذه بعناية لإخفاء الفتحات، مما يعطي انطباعًا بمكعب كبير على الواجهة.

يتميز منزل الكوبوجو بمساحة بناء تبلغ 645.00 متر مربع. يحتوي الأرض على 1500.00 متر مربع من المنطقة وانخفاض كبير إلى أسفل الأرض. في ضوء الانحدار إلى الخلف، تم تطوير المشروع على مستويين. المنطقة السفلى هي حديقة كبيرة وحدائق استوائية. يقع المنزل على المستوى الأعلى، مما يعزز الرؤية الطبيعية للمناظر الطبيعية. يفتح المنزل بأكمله على الحديقة الكبيرة بجوار حوض السباحة، مع معظم الفتحات تواجه غروب الشمس الجميل.

تم بدء المشروع في يناير 2017 في فرانكا، البرازيل، وانتهى في يناير 2020. تم تكريم هذا التصميم بجائزة فضية في جائزة A' لتصميم المباني والهياكل في عام 2021. تم منح الجائزة الفضية للتصاميم الرائعة، والإبداعية، والمهنية الملحوظة التي توضح الخبرة الاستثنائية والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تظهر مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Cibelle Costa Barbosa
اعتمادات الصور: Photos: Renato Moura Video Credits: Andressa Cantizani
أعضاء فريق المشروع: Cibelle Costa Barbosa
اسم المشروع: Cobogos House
عميل المشروع: Cibelle Costa Barbosa


Cobogos House IMG #2
Cobogos House IMG #3
Cobogos House IMG #4
Cobogos House IMG #5
Cobogos House IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم