فيلا أتي: تجسيد للتصميم المعماري المبتكر

تصميم يوي ألكسندر هارب يجمع بين الراحة والجمالية في قلب الطبيعة

تقع فيلا أتي في قلب منتجع للتزلج، وتتميز بإطلالة بانورامية على الطبيعة، وهي تجسيد للتصميم المعماري المبتكر الذي يحترم التضاريس الطبيعية ويتواصل معها.

تم تصميم فيلا أتي بواسطة المصمم المعماري يوي ألكسندر هارب، وتقع في منطقة غنية بالطبيعة في جبل يشكل جزءًا من منتجع للتزلج. كان الهدف الرئيسي من التصميم هو توفير منظر بزاوية 180 درجة للمناظر الطبيعية المحيطة مع احترام الميل الطبيعي للأرض.

تم تضمين فيلا أتي في تضاريس الأرض، مما يوفر تهوية ممتازة، وضوء النهار، والراحة. أدت هذه الاستراتيجية في التصميم إلى إمكانية الوصول إلى المنزل من جانبين؛ الطريق العلوي والطريق السفلي. يؤدي الوصول الأول إلى المساحات الخاصة في المنزل مثل غرف النوم، والوصول الثانوي يؤدي إلى المساحات شبه الخاصة؛ مساحة مفتوحة كبيرة تتألف من غرفتي معيشة، وغرفة تلفزيون، ومطبخ، ومنطقة طعام.

من أجل تقليل التكاليف الجارية في المبنى، اخترنا واجهة ألومنيوم مزدوجة الزجاج مع زجاج منخفض الانبعاث. تتكون الغلاف الخارجي من الخرسانة العادية التي تم الاحتفاظ بها في حالتها الطبيعية وتغطي الحدود في HDCP، وهو ما يعني الألواح الخرسانية عالية الكثافة. جيل جديد من GRC يتيح لنا إنشاء كتل مستمرة أطول من 3 أمتار دون أي مفاصل.

تتألف البناية من طابقين قابلين للسكن وقبو يستخدم لأغراض التخزين والتقنية. يحتوي كل طابق على مساحة 250 متر مربع مما يجعل المساحة الإجمالية للبناء 750 متر مربع.

حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2021. تم منح جائزة الفضة A' للتصاميم الرائعة والمبدعة والمهنية البارزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تُعجب بخصائصها الفنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تظهر مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Joy Alexandre Harb
اعتمادات الصور: Image 1: Visualization Josep Alcover, villa Attie, North view, 2020 Image 2: Visualization Josep Alcover, villa Attie, front view, 2020 Image 3: Visualization Josep Alcover, villa Attie, East view, 2020 Image 4: Visualization Josep Alcover, villa Attie, West view, 2020
أعضاء فريق المشروع: Architects: JYH International Architects 3d visualizations: Scuarez Studio Structural engineers: P.A.R Consultants M.E.P engineers: E.M Projects
اسم المشروع: Villa Attie
عميل المشروع: Joy Alexandre Harb


Villa Attie IMG #2
Villa Attie IMG #3
Villa Attie IMG #4
Villa Attie IMG #5
Villa Attie IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم