مقاعد GanDan: الجمال في التفاصيل الدقيقة

تصميم يجمع بين الحرفية اليدوية والابتكار والاستدامة

من وحي الطبيعة والحرف اليدوية التقليدية، تم تصميم مقعد GanDan ليكون فريدًا من نوعه، ويعبر عن الجمال في التفاصيل الدقيقة والابتكار في الاستخدام المستدام للمواد.

تم تصميم مقعد GanDan بواسطة فريق من المصممين الموهوبين: ChenYu Shih، ShinChi Yang، BoCheng Guo، و JieYi Chen. تم تصميم هذا المقعد بإلهام من عملية الغزل والتحويل إلى شرنقة التي يقوم بها الدود الحريري، مع الإشارة إلى الحرف اليدوية التقليدية في محافظة أوموري، اليابان.

يتميز GanDan بأنه مصنوع بشكل رئيسي من قشرة الخشب الذهبي، ويظهر شعورًا ناعمًا في خطوط التصميم، ولكن الكيان صلب. ويتميز بأنه لا ينتج أي نفايات أو فضلات خلال عملية الإنتاج، مما يجعله صديقًا للبيئة.

تم تحقيق هذا التصميم من خلال استخدام تقنية CNC للطحن، والخراطة، وقطع الرغوة. وتم استخدام تقنية Bunaco للتغليف والربط بشريط القشرة، مع الصقل اليدوي.

يتم تشكيل شكل المقعد عن طريق تغليف وربط قشرة الخشب بأسلوب Bunaco، مع وجود رغوة داخل الكرة الشرنقة، فهو يبدو صلبًا مثل مقعد الخشب ولكنه يشعر بالنعومة عند الجلوس عليه. وبما أن إجراءات الإنتاج تتضمن التغليف والربط بقشرة الخشب، فلا يتم إنتاج أي نفايات أو فضلات خشبية.

بدأ المشروع في أغسطس 2020 في تايوان، واكتمل في فبراير 2021، وأُعلن لأول مرة في مارس وسيتم عرضه في معرض الشباب للتصميم في مركز التجارة العالمي في مايو 2021.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويظهر مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ChungSheng Chen
اعتمادات الصور: Photo Credit: ChenYu Shih ShinChi Yang BoCheng Guo JieYi Chen
أعضاء فريق المشروع: Instructor:ChungSheng Chen Designer:ChenYu Shih Designer:ShinChi Yang Designer:BoCheng Guo Designer:JieYi Chen Tainan University of Technology/Product Design Dept.
اسم المشروع: GanDan
عميل المشروع: ChungSheng Chen


GanDan IMG #2
GanDan IMG #3
GanDan IMG #4
GanDan IMG #5
GanDan IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم