مصنع السياحة "شين تاي يوان": تجديد الحياة في الصناعة التقليدية

googoods يعيد تصور الصناعة السيراميكية في تايوان بتصميم مبتكر

في تايوان، يعيد googoods تصور الصناعة السيراميكية التقليدية من خلال تحويل مصنع قديم إلى مركز تجربة للسياح.

كانت بلدة Yingge في تايوان مركزًا رئيسيًا للسيراميك، ولكنها مرت بمشاكل النقل والتجديد الصناعي. "شين تاي يوان" هو شركة تعود إلى 50 عامًا في Yingge. من خلال برنامج التحديث المرتبط بالتصميم الإقليمي لمعهد تايوان للبحوث التصميمية، قامت googoods بتحديث المساحة وتبسيط عملية التواصل لتتيح للجمهور فهم صناعة السيراميك بسهولة.

تم استخدام مواد المصنع في التصميم. يتم رؤية اللوح المثقوب عند دخول المدخل. بالإضافة إلى تعديل الديكور الأصلي للمساحة، فإن مفهوم التصميم يأتي أيضًا من الطباعة الشاشية. وهي أداة مهمة في عملية التطبيق، وتستخدم أيضًا في تعليق الأقسام ونظم الإشارة.

عند صنع السيراميك، يتم تكديس الأواني على الألواح الخشبية لسهولة التشغيل، وهو مشهد شائع في مصانع السيراميك، وتم تحويله إلى العداد. المساحة البيضاء مع التيشيرت الأبيض عند المدخل تشبه الخزف الأبيض قبل الطبع.

لمقدمة الشركة، تم استخراج عدة نقاط زمنية وأحداث بارزة من خلال الصور، متجاوزة الأداء الجامد والسرد الميكانيكي للمحتوى الحرفي. هناك عمليتان: خارجية وداخلية. العملية الخارجية هي للسماح للضيوف بالفهم وتحقيق التواصل. من خلال التبسيط، والرسوم التوضيحية، والتثبيت التفاعلي، نأمل في تقليل الهدر في القوى العاملة وزيادة الكفاءة. العملية الداخلية هي لإظهار الخبرة التقنية، والسماح للجميع بفهم أن الإنتاج لم يأت بسهولة وتقدير كل منتج.

المشروع بدأ في أكتوبر 2020 واكتمل في يناير 2021 في مدينة تايبي الجديدة في تايوان. الهدف من البحث كان لتعلم وفهم روح العلامة التجارية وجوهرها. وكيف يمكننا السماح للجميع بفهم أن الإنتاج لم يأت بسهولة وتقدير كل منتج.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة، وتصميم المعرض في عام 2021. جائزة الفضة A' Design Award: تمنح للتصميمات الرائدة، والمبدعة، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: googoods
اعتمادات الصور: googoods
أعضاء فريق المشروع: Art Director: Chihong Chuang Planning: Joy chuang Graphic: Weichi Pai Graphic: Hsiangchi Yang Interior: Shouyun Fu Interior: Yuwen Huang Project Manager: Yuhan Hsu Project Manager: Iju Lin
اسم المشروع: Shin Tay Yuan
عميل المشروع: googoods


Shin Tay Yuan  IMG #2
Shin Tay Yuan  IMG #3
Shin Tay Yuan  IMG #4
Shin Tay Yuan  IMG #5
Shin Tay Yuan  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم