متجر الأولمبياد الشتوي في بكين: تجسيد لروح الألعاب في تصميم متجر

تصميم متجر الأولمبياد الشتوي في بكين بواسطة المصممة شياولو زانغ يعكس روح الألعاب الأولمبية

متجر الأولمبياد الشتوي في بكين، تصميم يعكس روح الألعاب الأولمبية الشتوية من خلال تجسيد الجليد والثلج في تصميم المتجر.

تم تصميم متجر الأولمبياد الشتوي في بكين بواسطة المصممة شياولو زانغ، والذي يعكس روح الألعاب الأولمبية الشتوية من خلال تجسيد الجليد والثلج في تصميم المتجر. تم تصميم المتجر ليكون العلامة التجارية الرئيسية لألعاب الأولمبياد الشتوي 2022. يعد المتجر قناة ترويجية هامة، حيث يعمل كمتجر لبيع السلع ومكان لنشر معرفة الأولمبياد الشتوي، وإصدار الإعلام والتواصل التفاعلي.

تم تصميم المتجر بمساحة 800 متر مربع، ويتميز بفن التركيب الديناميكي والإيقاعي عند مدخل المتجر لزيادة التعرف البصري وتعزيز الهوية مع روح الأولمبياد. تم تصميم المتجر في بكين في أكتوبر 2020 وتم الانتهاء منه في 4 فبراير 2021 في شارع وانغفوجينغ، بكين كطريقة للترحيب بالذكرى السنوية الأولى للعد التنازلي لألعاب الأولمبياد الشتوي بكين 2022.

تم تصميم المتجر ليكون مكانًا يمكن للناس من خلاله الشعور بجو الأولمبياد الشتوي أثناء التسوق. من ناحية، يخلق التركيب الفني تأثيرًا بصريًا مليئًا بالجليد والثلج. من خلال إعداد تأثير الإضاءة، يسقط جزء من الضوء على الزوار وتتغير الضوء والظل مع المشي، مما يحقق تجربة غامرة. من ناحية أخرى، تم تصميم المنحدر في منتصف السلم المتداخل كنموذج صغير لمناطق المنافسة المغطاة بالجليد والثلج، والممر صعودا وهبوطا يعمق عناصر الأولمبياد الشتوي.

في النهاية، يعد متجر الأولمبياد الشتوي في بكين تصميمًا فريدًا يجمع بين الفن والوظيفة لإنشاء تجربة تسوق تعكس روح الألعاب الأولمبية الشتوية. وقد فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض التجاري لعام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xiaolu Zhang
اعتمادات الصور: Xiaolu Zhang
أعضاء فريق المشروع: Zhangxiaolu Huangzhihong
اسم المشروع: Beijing Winter Olympics Flagship Store
عميل المشروع: Xiaolu Zhang


Beijing Winter Olympics Flagship Store IMG #2
Beijing Winter Olympics Flagship Store IMG #3
Beijing Winter Olympics Flagship Store IMG #4
Beijing Winter Olympics Flagship Store IMG #5
Beijing Winter Olympics Flagship Store IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم