مركز بيع "Poly Conghua": تجربة فريدة تجمع بين الهندسة المعمارية والثقافة المحلية

تصميم يتجاوز الوظائف التجارية ليقدم تجربة بصرية وثقافية مميزة

يقدم مركز البيع "Poly Conghua" تجربة فريدة تجمع بين الهندسة المعمارية والثقافة المحلية، حيث يتميز بتصميمه الذي يستلهم من ثمرة الليتشي، الرمز الثقافي لمدينة كونغهوا الصينية.

أعدت فرقة "10 Degrees Design" تصميم مركز البيع "Poly Conghua"، والذي يقع في كونغهوا، وهي منطقة معروفة بزراعة الليتشي. تم استخدام العناصر المثلثة الفريدة من موقع المشروع والمباني، لربط الثمرة الصغيرة بالمباني الكبيرة وتجارب العملاء. يشعر الزائرون، عند دخولهم إلى المساحة المصممة على شكل الليتشي، وكأنهم يقشرون القشرة ليشعروا بلمسها ويتنشقوا عبيرها.

يتميز المركز بخصائص فريدة تجعله يبرز عن غيره من المراكز التجارية. فالمصممون لم يركزوا فقط على وظائف المبيعات، بل أرادوا أيضاً أن يقدموا شبكة بيئية بشرية تحمل الخصائص المحلية لكونغهوا. وعندما يكون الزائرون داخل المركز، يمكنهم رؤية المزيد من الأفكار الإنسانية والعواطف الحياتية التي تتجاوز الصور الفيزيائية.

تم تنفيذ التصميم باستخدام مجموعة من المواد المتنوعة، بما في ذلك المعدن المطلي، والراتنج، والطلاء السيارات، والألواح الخشبية والكثافة، والجلود، والأقمشة، والإسفنج، والألياف الاكريليك، والرخام. ويغطي المركز مساحة تبلغ 1013 مترًا مربعًا.

تم تصميم المركز ليكون تفاعليًا، حيث يأخذ نموذج الليتشي عند المدخل الزوار إلى هذه البلدة الليتشي. وتحمل الأجواء الإنسانية الخصائص التي تجلب الشعور بالألفة. وعند الدخول إليه، تحمل جميع التركيبات الفنية، والهياكل المعمارية، والديكور هذه الفكرة الإنسانية والعاطفة الحياتية.

تم تنفيذ المشروع في مدينة قوانغتشو في مايو 2019، وتم تكريمه بجائزة الذهبية في جائزة A' للمساحة الداخلية والتصميم التجاري والمعرض في عام 2022. وتُمنح هذه الجائزة للأعمال الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: 10 Degrees Design
اعتمادات الصور: 10 Degrees Design
أعضاء فريق المشروع: 10 Degrees Design
اسم المشروع: Poly Conghua
عميل المشروع: 10 Degrees Design


Poly Conghua IMG #2
Poly Conghua IMG #3
Poly Conghua IMG #4
Poly Conghua IMG #5
Poly Conghua IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم