الغابة البيضاء: تصميم معاصر يجمع بين الفن والهندسة المعمارية

تصميم فريد من نوعه للمصمم Po Chuan Kao يجسد الجمال والأبدية

تصميم يعبر عن الروح الإبداعية للمصمم Po Chuan Kao، يجمع بين الأناقة والابتكار، ويعكس الجمال الأبدي للطبيعة.

يعتبر تصميم "الغابة البيضاء" للمصمم Po Chuan Kao، تجسيدًا للجمال والأبدية. استلهم Kao تصميمه من لغة الزهور، حيث قام بتطبيقها كمفهوم مركزي ودمجها مع لمسات من رحلة خاصة لخلق طبقات من العواطف. يتكون عمق العناصر بين المجرد والملموس، حيث يتم تشكيل لغة الزهور بأساليب مجردة، مقارنة البشر بالأعضاء النباتية. من خلال تحولات الأضواء والظلال، تظهر أشكال وألوان مختلفة مع تغير الوقت: الأبدية يجب أن تزهر في قاع القلب، زهرة نقية بجمال وأبدية.

بعد تعديل عناصر التصميم بدقة، طبق المصمم نسب تحويل دقيقة ومنسقة بين المجرد والملموس وقدم عمقًا بصريًا للمجال من خلال ميزات منهجية متنوعة. في الوقت نفسه، جعلت القاعدة الترازو بظلال الرمادي موازية للصخور الغريبة في الغابات. يمكن رؤية الخرسانة من واجهة الرخام في مدخل المنزل، وأعمال فنانين تايوانيين تم حرقها بالزجاج والرسم، والأثاث ذو الثلاثة أعضاء النباتية في منظر الممر.

تم تحقيق هذا التصميم باستخدام الطلاء الخاص، الرخام، الزجاج النفاث، الأجهزة، الشريط الضوئي الألومنيوم، الخشب الصلب المطلي، المرايا، بلاط الزجاج، الحجارة الطحن، القماش المطاطي. يبلغ المساحة الداخلية حوالي 42 بينغ؛ تضمن هذا التصميم المدخل، المطبخ، غرفة الطعام، غرفة المعيشة، والدراسة من الفضاء العام؛ والمنطقة الخاصة بما في ذلك غرفة النوم الرئيسية والحمام، وغرفة النوم الثانوية والحمام.

تم الانتهاء من المشروع في يونيو 2021 في تايتشونغ. لحل الفضاء الأصلي المشوه والمتعدد الأقسام، قام المصمم بتعديل السطح. تم استخدام الأمثلة التصميمية المجردة لشرح الينابيع الجبلية، الصخور الغريبة، الزهور، وغيرها من المشاهد الطبيعية. طبق المصمم طريقة مفتوحة النهاية في المنطقة العامة؛ يتم استخدام قاعدة الحجر الطحن كوسيط لإنشاء المدخل، غرفة الطعام، المطبخ، وغيرها من المناطق العامة. مع موضع الطاولة والأريكة، يتم إنشاء حدود مخفية لتقسيم غرفة المعيشة والدراسة.

لدمج جميع العناصر التصميمية الفردية في الغرفة، طبق المصمم طرق الاستعارة للحفاظ بعناية على نسبة الجزء. على سبيل المثال، الشريط الضوئي الذي يتوسع مع المناطق يقطع أنه ميتافورة كلاسيكية بينما يحدد بصريًا شعور التكنولوجيا. في الوقت نفسه، رمزت الحبوب والنسيج على المواد الصورة التخيلية للزهور، الصخور الغريبة، الينابيع الجبلية، وغيرها داخل الفضاء. مع ترتيبات النسبة للأشياء المجردة والملموسة، يتم توضيح عمق المجال التدريجي؛ جميع العناصر ممتلئة بالخصائص، وتوضع في كل زاوية بشكل متناسق.

تم استخدام الأضواء والظلال لإنشاء مشاعر مختلفة لظلال الزهور. في التصميمات الإضاءة المصنعة، طبق المصمم الإضاءة غير المباشرة للأشرطة الضوئية الألومنيوم لتقديم شعور متوازن وناعم بالضوء والظل. من ناحية أخرى، تمتلك الإضاءة LED العمودية تركيزًا قويًا؛ مع الثريات المختلفة والأضواء الواقفة، يتم إنشاء نوع آخر من جو الضوء والظل داخل الفضاء. الطلاء الخاص المستخدم على الجدار لعب دورًا فريدًا في تحويل الأجواء، كأنه استعارة لأحاسيس التغير الزمني.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، التجزئة وتصميم المعارض في عام 2022. تم منح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Po Chuan Kao
اعتمادات الصور: ACG Design International
أعضاء فريق المشروع: PO-CHUAN KAO
اسم المشروع: White Forest
عميل المشروع: Po Chuan Kao


White Forest IMG #2
White Forest IMG #3
White Forest IMG #4
White Forest IMG #5
White Forest IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم