كرسي "كوكودا": تجسيد للفن والحرفية اليابانية

تصميم شيغيكي ماتسوكا الحائز على جائزة A' لتصميم الأثاث

تعرف على كرسي "كوكودا"، الذي يجمع بين الفن والحرفية اليابانية، والذي يعكس القيمة الجديدة للتصميم اليدوي في عالم الصناعة المتقدمة.

تم تصميم كرسي "كوكودا" بواسطة المصمم الياباني شيغيكي ماتسوكا، الذي استلهم تصميمه من الأشكال المكعبة المعقدة التي تناسب جسم الإنسان بشكل مثالي. وهو يعتقد أن القدرة على إنتاج هذه الكراسي بكميات كبيرة، والتي يتم صنعها يدويًا، تعبر عن قيمة جديدة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر.

يتميز كرسي "كوكودا" بذراعيه المنحنيتين ثلاثي الأبعاد، والتي يتم نحتها من الخشب الصلب. هذا الشكل لا يمكن تحقيقه عن طريق ثني الخشب. وقد تم تصميم الكرسي ليكون بسيطًا ويحتوي فقط على الوظائف الضرورية، مما يجعله الأكثر راحة وجمالًا.

يتم صنع الكرسي عن طريق نحت كتلة صلبة من الخشب بالسكين لتحقيق الراحة المثلى عند الجلوس. وهذا يعبر عن مستوى الراحة التي لا يمكن تحقيقها بالخشب المنحني، أو الوسائد، أو الينابيع. وتعتبر الأدوات اليدوية اليابانية مثل الطائرات والسكاكين أساسية لهذا العمل.

تم تصميم كرسي "كوكودا" في اليابان، وتم تطويره على مدى تسع سنوات، حيث تم تحقيق النموذج الحالي في عام 2020. وقد تم تصنيعه في شركة كوما في طوكيو، اليابان.

تم منح تصميم "كوكودا" جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023، وهي جائزة تُمنح للتصاميم الإبداعية والمحترفة البارزة التي تعكس الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shigeki Matsuoka
اعتمادات الصور: photo= Franco Tadeo Inada movie Director=Ibuki Matsuyama
أعضاء فريق المشروع: Shigeki Matsuoka
اسم المشروع: Cocoda
عميل المشروع: Shigeki Matsuoka


Cocoda IMG #2
Cocoda IMG #3
Cocoda IMG #4
Cocoda IMG #5
Cocoda IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم