صوت الصمت: تصميم شقة سكنية يعزز الهدوء والراحة

تصميم مستوحى من الحكمة القديمة يجمع بين الجمالية والوظيفة

تصميم شقة سكنية يعكس الهدوء والراحة في قلب مدينة تايتشونغ، تايوان، من تصميم أوستر بو-هونغ هسين وويلي يان-وي لياو.

يتميز المشروع بتصميمه الفريد الذي يستخدم الظروف الموجودة في المبنى لتوسيع الضوء والخضرة إلى الفضاء الداخلي. يتم دمج مناطق الطعام والمعيشة والدراسة ومعاملتها كمساحة مفتوحة كبيرة تجمع العائلة. توفر بساطة شكل السقف شعورًا بالهدوء والنغمة الهادئة التي تجعل السكان يشعرون بالاسترخاء والراحة.

تم تحقيق الرؤية الخارجية مع تنسيق المناظر الطبيعية الجميلة؛ بالتالي، يعتبر غرفة المعيشة إطارًا كبيرًا للجدار الستاري حيث يمكن للسكان التمتع بأشعة الشمس الطبيعية ولديهم أماكن مريحة للقراءة. يسمح ارتفاع السقف الموحد العالي بتسليط الشمس على المساحة وجعل كل زاوية تُقدر.

يغطي المشروع مساحة داخلية تبلغ 115 مترًا مربعًا. وتم البدء في هذا المشروع في أكتوبر 2019 واكتمل في يناير 2020. من خلال تبادل المعرفة مع المالك، يأخذ المصمم نظرة عميقة إلى شغفه وحبه لتنسيق المناظر الطبيعية للمبنى الذي يقدر أيضًا العلاقة الأسرية ويعبر عن الشغف في التصميم.

تم إعادة إنشاء تخطيط غرفة المعيشة وغرفة الدراسة، حيث أصبحت النافذة الكبيرة هي النواة. قبل التجديد، كانت الأشعة المكشوفة على ارتفاعات مختلفة والآن تغطى بارتفاع سقف ثابت يبرز التباين بين الألوان بين السقف والنجارة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية وتصميم التجزئة والعرض في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يُعتبرون مرموقين لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهم يظهرون مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهمون في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Heng G Design
اعتمادات الصور: Chiu Hao Yu
أعضاء فريق المشروع: Auster Po-Hung Hsin, Willy Yan-Wei Liao
اسم المشروع: Sounds of Silence
عميل المشروع: Heng G Design


Sounds of Silence IMG #2
Sounds of Silence IMG #3
Sounds of Silence IMG #4
Sounds of Silence IMG #5
Sounds of Silence IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم