سيمفونية الأبنوس: تحفة معمارية تجمع بين الفخامة والطبيعة

تصميم فريد يجسد روح المكان ويعكس طابع العطلات في كل تفاصيله

يقدم المصمم Ooi Huan Sheng تصميمًا معاصرًا لشقة سكنية يجمع بين الأناقة والراحة، مستوحى من الطبيعة والعناصر الطبيعية.

تم تصميم هذا المشروع بعيدًا عن صخب مدينة جورج تاون، ويطل على الشاطئ. كان رغبة العميل تحويل المكان بأكمله إلى جو يشبه الفندق، مما يتطلب هدم وإزالة جميع التشطيبات الحالية لتحقيق منزل العطلات الفاخر الذي يليق بأصحاب الذوق الرفيع.

تم تنفيذ التصميم بواسطة فريق من المصممين الذين قدموا لوحات مزاجية للتصميم الداخلي لتوضيح النمط العام والتواصل مع إحساس الفضاء الداخلي. ولتحقيق تفضيل العميل للألوان الداكنة داخل الفضاء، أظهرنا أفكارًا كبيرة حول اتجاهات الشمس للإضاءة الطبيعية. تم اختيار المواد بالنظر إلى الحياة الصحية، والمتانة الأقوى، وسهولة الصيانة، والتي تعد أساسية لنمط حياة منزلي فاخر ومريح.

تمت دراسة الحالة من قبل الفريق حول الكهرباء المزودة للوحدة بسبب كون الوحدة في شقة سكنية عالية. حيث تتطلب اختيارات الأجهزة الكهربائية ونظام التكييف المركزي استهلاكًا أعلى للكهرباء الواردة. تمت الدراسة أيضًا على طرق توصيل المواد إلى الموقع بسبب حجم المصعد، وبالتالي يجب أن يتناسب حجم المواد مع حجم المصعد لتتمكن من التوصيل. كما درس الفريق ضغط المياه الواردة لتحقيق أقصى قدر من وظائف اختيار الحمام السبا.

كانت الجائحة تحديًا للفريق لإكمال المشروع حيث كانت هناك معايير صارمة للإجراءات القياسية للالتزام بها. واحدة من القوانين القليلة كانت الحد من كمية العمال والساعات العمل المحدودة في الموقع، وبالتالي كان تركيب الجرانيت الكبير الحجم تحديًا كبيرًا.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design Award للفضاء الداخلي، والتجزئة، وتصميم المعرض في 2022. تم تقدير الجائزة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتمكنة، وتوفير الرضا والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في عالم أفضل.

تعود حقوق الطبع والنشر لهذا التصميم إلى Dare Solution، 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Dare Solution
اعتمادات الصور: XIJ
أعضاء فريق المشروع: Ooi Huan Sheng Darren Tang
اسم المشروع: Ebony Symphony
عميل المشروع: Dare Solution


Ebony Symphony IMG #2
Ebony Symphony IMG #3
Ebony Symphony IMG #4
Ebony Symphony IMG #5
Ebony Symphony IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم