تجديد القلم الماركر: تصميم مبتكر لتعبئة القلم بكفاءة

تصميم جديد يمكن تغيير حبر القلم بسرعة وسهولة

يعرض هذا المقال تصميم "تجديد" للقلم الماركر، وهو تصميم جديد من تأليف Zhen Zhang و Yanan Sun يهدف إلى تحسين كفاءة تعبئة الأقلام الماركر.

تأتي فكرة التصميم من عملية استبدال البطارية، حيث يمكن فك القلم واستبدال الحبر. عند إعادة إدخال القلم، يمكن أن يدخل الطرف الداخلي للقلم في الحبر، مما يتيح تعبئة القلم بسرعة وتمديد عمر القلم.

يتميز هذا القلم الماركر بقابليته للتبديل. على عكس الأقلام الماركر الحالية التي يتم فيها إدخال الحبر من طرف القلم، يمكن للمستخدم فك القلم، إزالة الحبر واستبداله. تشير غطاء القلم ذو الأشكال المختلفة إلى سمك طرف القلم. عند ربط غطاء القلم السميك، يمكن للون غطاء القلم والقلم ضمان اتجاه ميل القلم، لتجنب انقلاب طرف القلم عند استخدامه في المرة القادمة.

تم تصنيع جسم القلم من البلاستيك، والمادة الرمادية في الوسط من الكاوتشوك، والطرف من الألياف. يتميز القلم بسرعة التغيير، والقدرة على التعبئة، واللف.

عندما ينفد الماء من القلم، يغطي المستخدم القلم ويديره لسحب القلم واستبدال الحبر. في عملية الرسم، بفضل المساحة المتروكة لانحناء طرف القلم، يمكن ضمان الاتصال الكامل بين طرف القلم وسطح الورقة عند تطبيق القوة. يشير غطاء القلم ذو الأشكال المختلفة إلى سمك طرف القلم. عندما يتوافق غطاء القلم مع لون القلم، يمكن لاتجاه ميل غطاء القلم أن يشير إلى اتجاه ميل طرف القلم.

بدأ المشروع في أكتوبر 2021 في بكين وانتهى في نوفمبر 2021 في بكين. من خلال استبدال سائل القلم الماركر، وجدنا أن السائل يميل إلى الفيضان. فككنا القلم ووجدنا أن السبب في تدفق السائل هو أن طرف القلم مدخل في الحبر. لذا، قررنا ربط طرف القلم بالقلم، وإزالة القلم لتحقيق فصل طرف القلم والحبر، لتحقيق الغرض من استبدال الحبر.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الفن ومستلزمات المكتب في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yunsong Liu
اعتمادات الصور: Image #1: Designer Yunsong Liu, Renew, 2021. Image #2: Designer Zhen Zhang, Renew, 2021. Image #3: Designer Xiaofan Zhou, Renew, 2021. Image #4: Designer Yanan Sun, Renew, 2021. Image #5: Designer Yunsong Liu, Renew, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Designer:Yunsong Liu Designer:Zhen Zhang Designer:Yanan Sun Designer:Xiaofan Zhou
اسم المشروع: Renew
عميل المشروع: Yunsong Liu


Renew IMG #2
Renew IMG #3
Renew IMG #4
Renew IMG #5
Renew IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم