الكتاب المنبثق "البطل الخارق": أداة تعليمية مبتكرة لتوعية الأطفال بكوفيد-19

تصميم جديد يجمع بين القصص المصورة والدوائر الإلكترونية لتبسيط المعرفة العلمية

يقدم المصمم الصيني Can Zhu تصميمًا فريدًا يجمع بين القصص المنبثقة والتكنولوجيا الإلكترونية لتعليم الأطفال عن كوفيد-19 بطريقة ممتعة وتفاعلية.

تلعب التوعية العلمية دورًا هامًا في الوقاية من كوفيد-19. ولكن، يمكن أن يكون تقديم المعرفة المتعلقة بالفيروس للأطفال الصغار تحديًا، خاصةً بما أن الفيروس لا يمكن رؤيته أو لمسه. ولكن مع ظهور المكونات الإلكترونية الرقيقة والخفيفة، أصبح من الممكن تطبيق أشكال تفاعل أكثر تنوعًا على الكتب التقليدية، مما يضيف المزيد من المتعة والتفاعلية لعملية القراءة.

يقدم Can Zhu، المصمم الصيني، كتابًا منبثقًا يدعى "البطل الخارق"، والذي يهدف إلى نشر المعرفة المتعلقة بكوفيد-19 بين الأطفال. يروي الكتاب قصة حية عن كيفية قتال الخلايا المناعية للفيروسات وحماية صحتنا، مثل الأبطال الخارقين الذين يقاتلون الوحوش. يقترح الكتاب شكلًا جديدًا يجمع بين الكتب الورقية المنبثقة والدوائر الإلكترونية، لمساعدة الأطفال على فهم المعرفة العلمية المجردة بطريقة سمعية وبصرية وقابلة للمس وتفاعلية.

تم استخدام القطع بالليزر لتكرارات الإنتاج السريعة للأجزاء الورقية. تم تصميم هيكل الورق لإخفاء المكونات الإلكترونية الرقيقة، مثل الأجهزة الاستشعارية للضغط والضوء والمغناطيسية. وتم توصيل هذه المكونات الإلكترونية بواسطة شريط نحاسي.

تم تجربة الإصدار الأول من المنتج للتحقق من قابليته للاستخدام والاهتمام وفعاليته. وبعد إكمال الاختبار، قام الباحثون بترميز سلوك المستخدمين استنادًا إلى المقابلات والتسجيلات الفيديوية، وتحديد مواقف المشاركين تجاه المنتج، وتحديد المشكلات في هذا المنتج. وقد تم تجربة المنتج الجديد في المدارس والمجتمعات للحصول على المزيد من بيانات المستخدم. وقد تم التعرف على المنتج الجديد بشكل جيد من قبل المعلمين وأصبح شائعًا بين الأطفال الصغار.

حصل تصميم "البطل الخارق" على جائزة A' Design Award في فئة التعليم والمساعدات التعليمية وتصميم المحتوى في عام 2022. تُمنح هذه الجائزة للإبداعات المصممة بشكل جيد والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. وهي محترمة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Can Zhu
اعتمادات الصور: Can Zhu
أعضاء فريق المشروع: Can Zhu Leijing Zhou Yue Wu Qiuning Wu Jiangping Zhou Ge Yan
اسم المشروع: Superhero
عميل المشروع: Can Zhu


Superhero IMG #2
Superhero IMG #3
Superhero IMG #4
Superhero IMG #5
Superhero IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم