شعر الحياة: تصميم معاصر يجمع بين البساطة والرقي

تصميم فريد من نوعه يجسد الجمال الشعري في الفضاء الشفاف

تصميم يتميز بالبساطة والرقي، يعكس الجمال الشعري في الفضاء الشفاف، ويجمع بين الإضاءة الطبيعية والألوان البيئية.

تم تصميم مشروع "شعر الحياة" بواسطة المصممين Hsiang-Yi Pan و Shu-Fen Hsu، وهو يتميز بمساحة سكنية تعكس الجمال الشعري في الفضاء الشفاف. تم تطبيق الألوان البيئية على الفضاء العام، مثل المواد الخشبية الدافئة، والحبوب الغنية من الأحجار، وألوان الشاي بالحليب الأنيقة. وقد وُلدت منزل من أربع غرف نوم وغرفتي معيشة في التوازن الهارموني.

تم تطبيق مفهوم البساطة والنقاء، كاللون الأساسي؛ تم استخدام المواد البيئية والعناصر الخشبية لفصل كل منطقة. يبدأ الفضاء العام من المدخل الوظيفي إلى طاولة الطعام الدائرية، وجزيرة المطبخ، ومنطقة المطبخ؛ في الوقت نفسه، تم إعداد خزائن خشبية لزيادة الوظائف وتأثير الفضاء.

تم تزيين منطقة غرفة المعيشة بعناصر خطية؛ يتم استمرار الكتل الخشبية المزدوجة نحو جدار التلفزيون. أما بالنسبة للمنطقة الخاصة، فقد تم تزويد أرضيات الحجر لتقديم إحساس بصري نظيف وبسيط.

تم تحقيق هذا التصميم باستخدام مواد الحجر، والقشرة الخشبية الطبيعية، والجدران الورقية المستوردة، والدهانات الخاصة، والخزائن الخشبية. يتميز المنزل الذي تبلغ مساحته 36 بينغ بأربع غرف نوم وغرفتي معيشة. لجعل الفضاء أكثر سلاسة، أنشأ المصمم تدفق مرور هارموني من المدخل إلى غرفة المعيشة.

تم تطبيق الألوان الدافئة للشاي بالحليب مع الإضاءة الخطية والأثاث الأصفر لخلق حيوية. علاوة على ذلك، تم تصميم السقف بحس الدرجات لتشكيل جمالية فضائية دقيقة ومتسقة.

تم الانتهاء من المشروع في مايو 2010 في مدينة تايبي الجديدة، تايوان. وقد فاز هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' للفضاء الداخلي، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shi.mo Interior Design
اعتمادات الصور: Shi.mo Interior Design
أعضاء فريق المشروع: Shu-Fen Hsu, Hsiang-Yi Pan
اسم المشروع: Poem of Life
عميل المشروع: Shi.mo Interior Design


Poem of Life IMG #2
Poem of Life IMG #3
Poem of Life IMG #4
Poem of Life IMG #5
Poem of Life IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم