تارا: مصباح متعدد الوظائف يجمع بين الفن والتكنولوجيا

تصميم ثوري يعيد لنا الفرحة ويخلق اتصالًا عميقًا مع بيئتنا الداخلية والخارجية

تارا، تصميم مبتكر من تصميم المصممة تارا درخشانفر، يجمع بين الفن والتكنولوجيا في مصباح متعدد الوظائف يمكن استخدامه في الأماكن الداخلية والخارجية.

بدأت الفكرة عندما سمعت تارا قطعة من أغنية تركية تترجم تقريبًا إلى (هل أنت يعسوبي الذي يضيء ليلي؟)، هذه الجملة أعادتها إلى طفولتها، حين كان الجميع يشعرون بالسعادة عند مشاهدة الضوء الذي ينبعث من اليراعات. ومن هنا جاءت فكرة تصميم مصباح تارا.

يتميز مصباح "تارا" بخصائص فريدة تجعله مختلفًا عن الأخرين، فهو مصباح قابل للشحن يمكن وضعه على الطاولة أو تعليقه من مكان مناسب. وهو الخيار الأمثل للإضاءة في المطاعم والمقاهي الواقعة في الغابات والشواطئ حيث يمكن استخدامه بدون أسلاك. يمكن ضبط مستوى الإضاءة لتوفير الطاقة أو استخدامه كمصباح جانبي. وتوفر انتشار الأجنحة المزيد من الضوء للقراء.

تم تصنيع الإطار الرئيسي للمصباح من مادة الأكريليك شفافة مع حبيبات بصرية لضمان الإضاءة المتساوية. والمادة المستخدمة للأجنحة والقاعدة هي البلاستيك، بينما تم صنع المقابض باستخدام البلاستيك المطاطي لتقليل التحديات البيئية للمستهلك.

تم تصميم "تارا" لتكون بسيطة قدر الإمكان لتكون سهلة الاستخدام بواسطة جميع الفئات العمرية بما في ذلك كبار السن، حيث يمكن أن يكون استخدام الأشياء الحديثة مربكًا بعض الشيء بالنسبة لهم.

تم تصميم "تارا" في الفترة من 29 مارس 2021 إلى 27 سبتمبر 2021 في تبريز، إيران. وقد فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة أ' لتصميم المنتجات والتجهيزات الإضاءة في عام 2022، وهي جائزة تمنح للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد.

جميع الحقوق محفوظة لتارا درخشانفر، 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tara Derakhshanfar
اعتمادات الصور: All rights belong to Tara Derakhshanfar
أعضاء فريق المشروع: Tara Derakhshanfar
اسم المشروع: Tara
عميل المشروع: Tara Derakhshanfar


Tara IMG #2
Tara IMG #3
Tara IMG #4
Tara IMG #5
Tara IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم