سيشو: مكتبة القوارب الفنية

تصميم فريد يجمع بين الفن والطبيعة والثقافة الشرقية

تصميم سيشو الذي أبدع فيه المصمم كيوي وانج، يعد تجربة فريدة تجمع بين الفن والطبيعة والثقافة الشرقية، حيث يقدم مساحة جديدة للتجربة تأخذ في الاعتبار الدعائم المبيعات، ومركز جديد لتجربة الفن الذي يجمع بين مكتبة ومتحف فن ومكان أنيق للتجمعات.

من المثير للاهتمام أن المشروع مستوحى من مفهوم الكتاب كمفهوم متجرد للغاية، حيث يدمج بين طابع المدينة ومعناها، ويخدم أيضا الحياة الثقافية للمجتمع ونكهة الجودة. يقع المشروع بجوار بحيرة سونغشان، حيث المناظر الطبيعية الخلابة، وموقعه يتمتع بميزة فريدة من نوعها.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الرخام على شكل قارب لخلق مساحة مزاجية، كما لو كانت مشتقة من الفضاء. يشبه الدخول في لوحة من الحبر والمناظر الطبيعية، وهو يعكس الجو المعاصر داخل وخارج المكان. تقع تركيبة "التفكير - الاستكشاف" في منتصف الفضاء، مما يعكس العلاقة بين المناظر الطبيعية والإنسانيات، وتراث الشعر واللوحات القديمة.

تم تقديم جهاز هالو ضخم داخل السفينة. يجعل الضوء السماوي والتخلل تغير الفضاء في الضوء والظل فجأة. يخلق التعشيش الواسع للسقف والأضواء الدائرية مساحة تبدو وكأنها قناة عمودية إلى العالم الخارجي.

بعد توقيع العقد، يتم بدء رسومات البناء، ويتم إجراء كتاب البرنامج التصميمي في نفس الوقت، بعد ذلك يتم البرنامج الناعم/الصلب، إذا لزم الأمر، يتم إنتاج قائمة المجموعات والرسومات التأثيرية، وأخيرا يتم دمج المحتوى السابق ونقله إلى الحزب A.

بدأ المشروع في أغسطس 2020 في دونغقوان. لياو بو وانتهى في مارس 2010 في دونغقوان. لياو بو وعُرض في دونغقوان. لياو بو في مايو 2021. حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، التجزئة وتصميم المعرض في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: KEWEI WANG
اعتمادات الصور: mage #1: Photographer WYAP Wenyao Mirror, 2012.
أعضاء فريق المشروع: Kewei Wang
اسم المشروع: Sishuo
عميل المشروع: KEWEI WANG


Sishuo IMG #2
Sishuo IMG #3
Sishuo IMG #4
Sishuo IMG #5
Sishuo IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم