فندق Wyndham Grand Plaza: تجربة فاخرة تتجاوز الحدود

تصميم فريد يجمع بين الطبيعة والفخامة في قلب الصين

يقدم فندق Wyndham Grand Plaza تجربة فريدة تجمع بين الطبيعة الخلابة والتصميم المعماري المتقن، وذلك بفضل الأيدي الماهرة للمصممين هي وانغ وهانتشوي لو.

يقع الموقع في خليج شوانغيو بجنوب الصين، حيث يتمتع بمناظر طبيعية رائعة تضم شواطئ على شكل هلال ومناظر بحرية خلابة. يتناقض الفندق بتصميمه البسيط والمرتفع مع النمط العضوي للقرية الصيدية المجاورة، مما يجعله معلمًا بارزًا في المنطقة. يتم وضع وحدات البناء الصغيرة عند المدخل الرئيسي للمشاة المواجه للشاطئ لتكرار مقياس الفضاء في القرية الصيدية وإنشاء بيئة ودية للمشاة.

يتميز فندق Wyndham Grand Plaza Royale Shuangyue Bay بالعديد من الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها، بدءًا من حمامات السباحة اللانهائية والمنتجعات الصحية والمطاعم والترفيه، وصولاً إلى الأنشطة الخارجية واكتشاف ثقافة القرية الصيدية التي ستترك انطباعًا لا يُنسى لدى الزوار. يوفر تصميم الفندق تجربة خاصة حيث تتمتع معظم الغرف بإطلالات غير معوقة على المحيط مع شرفات طويلة وجاكوزي للغرف.

تم تصميم المبنى بالاستلهام من الشواطئ على شكل هلال على كلا الجانبين من الموقع، وهي ميزة طبيعية جذابة للموقع. بشكل عام، تتميز أشكال المباني بالنعومة والموجية، مما يرمز إلى تدفق الماء بالطاقة، وتصاعد الأمواج. تذكر واجهات المباني العالية سلسلة من الأمواج التي تضرب الشاطئ، والتي شكلت تدريجياً شكلًا هلاليًا مجردًا - وهو استعارة للأقمار الهلالية المزدوجة وأمواج المحيط.

خلال عملية التصميم، كان على المهندس المعماري التعامل مع التحديات المتعلقة بكيفية التعامل مع العلاقة بين فندق المنتجع الفاخر ذي الكثافة العالية والبيئة المحيطة به، خاصة القرية الصيدية الموجودة بالقرب، وكيفية تحقيق التوازن بين مصالح المطور والجمهور العام، وكيفية تحقيق القدر الأقصى من الإطلالة على المناظر الطبيعية المحيطة وضمان أن جميع الغرف والمرافق العامة ستكون مزودة بإطلالات على المحيط.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهيكل في عام 2022. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتسهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: He Wang and Hancui Lu
اعتمادات الصور: Image #1#2#3#4#5: Photographer Chao Zhang 2021.
أعضاء فريق المشروع: Director: He Wang Hancui Lu Architect: Shaobo Zhang.
اسم المشروع: Wyndham Grand Plaza Shuangyue Bay
عميل المشروع: He Wang and Hancui Lu


Wyndham Grand Plaza Shuangyue Bay IMG #2
Wyndham Grand Plaza Shuangyue Bay IMG #3
Wyndham Grand Plaza Shuangyue Bay IMG #4
Wyndham Grand Plaza Shuangyue Bay IMG #5
Wyndham Grand Plaza Shuangyue Bay IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم