تصميم فريد للتقسيمات الواقية من البخاخات: تحفة فنية تضيف لمسة من الألوان للحياة

أكيرا ناكاجومي يقدم تصميمًا مبتكرًا للتقسيمات الواقية من البخاخات مستوحى من الفن والوظائف المتعددة

في ظل تأثير جائحة كوفيد-19، أصبحت التقسيمات الواقية من البخاخات جزءًا لا يتجزأ من مساحاتنا الحياتية. ولكن، هل يمكن أن تكون هذه التقسيمات أكثر من مجرد حواجز وظيفية؟ يقدم المصمم أكيرا ناكاجومي تصميمًا فريدًا يجمع بين الجمالية والوظيفة، محولًا التقسيمات الواقية من البخاخات إلى قطع فنية تضيف لمسة من الألوان للحياة.

الهام ناكاجومي جاء من الرغبة في تغيير الصورة السلبية للتقسيمات المؤقتة التي تم تصميمها بشكل رخيص. كان هدفه تطوير منتج يركز على الجمالية والوظيفة، مثل قطعة فنية، ليضيف لونًا إلى حياتنا. بالإضافة إلى ذلك، كان هدفه أيضًا خلق منتج يضيف لونًا للمساحة مثل قطعة فنية، بدلاً من أن يصبح غير ضروري بعد انتهاء الجائحة.

تتميز التقسيمات الواقية من البخاخات التي صممها ناكاجومي بأنها مجموعة تعزز المتعة والحيوية في الحياة. الأكريليك الملون الزاهي ليس فقط يعمل كتقسيم بلا طعم، بل يثري أيضًا الغرفة. يتم دعم الأكريليك الدائري بواسطة نحاس مثني بسيط لخلق تكوين يشبه القطعة الفنية، والذي سيستمر وسيظل ككائن حتى بعد انتهاء جائحة كوفيد-19.

تم تحقيق التصميم باستخدام تقنية بسيطة ولكنها فعالة: يتم ثني قضيب نحاسي بسمك 6 مم، ويتم إدخال أكريليك دائري بقطر 500 مم وسمك 5 مم. لمنعه من الانقلاب، يتم استخدام نحاس دائري بقطر 110 مم وسمك 20 مم كوزن. يمكن توصيل مجموعة أخرى حول الوزن النحاسي للثبيت.

تم بدء المشروع في أبريل 2020 في اليابان وانتهى في يونيو 2021 في طوكيو، وتم عرضه في "نورما نيو ستاندرد" في أكتوبر 2020، و"نورما نيو ستاندرد 2" في يونيو 2021. قام ناكاجومي بالبحث على الإنترنت وزار المتاجر والمطاعم لمعرفة أنواع التقسيمات الواقية من البخاخات المتوفرة. ونتيجة لبحثه، وجد أن هناك العديد من التقسيمات الواقية من البخاخات المؤقتة التي تسعى فقط للوظيفة، بناءً على الوعي بأن "كوفيد-19 قد ينتهي يومًا ما". لذا، كان هدفه تصميم تقسيم يشبه قطعة فنية ستخلق مساحة حتى بعد انتهاء كوفيد-19.

حصل هذا التصميم على جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. تُمنح الجائزة الذهبية للتصميمات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات محترمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، تجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Akira Nakagomi
اعتمادات الصور: Main image is Image #1 Akira Nakagomi Design Optional Image #1 Akira Nakagomi Design Optional Image #2 Takanori Urata Optional Image #3 Akira Nakagomi Design Optional Image #4 Akira Nakagomi Design
أعضاء فريق المشروع: Akira Nakagomi
اسم المشروع: Object
عميل المشروع: Akira Nakagomi


Object IMG #2
Object IMG #3
Object IMG #4
Object IMG #5
Object IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم