البديل: تحويل مضخة النفط القديمة إلى تركيبة فنية

الفنان ديمتري كودينوف يحول مضخة النفط القديمة إلى تركيبة فنية تعكس الهوية الحضرية الحديثة لمدينة نفتيكامسك

في محاولة لتغيير نظرة سكان المدينة إلى مدينتهم، قام الفنان ديمتري كودينوف بتحويل مضخة النفط القديمة إلى تركيبة فنية مذهلة تعكس الهوية الحضرية الحديثة لمدينة نفتيكامسك.

تقع التركيبة الفنية في مدينة نفتيكامسك، والتي تعني "نفط النهر"، رغم أن المدينة لا تمتلك إنتاج نفط ولا تمتلك وصولاً إلى النهر. كان الهدف من هذا العمل الفني هو تغيير نظرة سكان المدينة إلى مدينتهم من خلال هذا الكائن الفني الغير تقليدي، وتحديد مسار للبحث عن الهوية الحضرية الحديثة للمدينة وسكانها.

تم إنشاء التركيبة كجزء من مهرجان المدينة "إسكرا أوربان فيست 2021"، والذي يعد مثالاً جيداً على المهرجانات الحضرية البديلة. تحولت الخطوط الدقيقة إلى أداة لتحويل وحدة مضخة النفط إلى كائن فني.

تم بناء التركيبة في ساحة المحطة والآن ترحب بالزوار إلى المدينة، حيث تحترق الحروف الذهبية على الخلفية السوداء بلمعان الشمس وتجذب المارة لقراءة الرموز المعقدة.

تم استخدام مضخة نفط "فولكان" خارج الخدمة من إنتاج بوخارست (رومانيا)، بارتفاع 4.5 متر وعرض 6 أمتار. وتم استخدام الدهان الذهبي MTN Liquid Gold (إسبانيا)، والفرش، والرذاذ، والرشاش في التصميم.

تم تنفيذ التركيبة خلال برنامج المهرجان بالتعاون مع إدارة المدينة والسكان النشطين. في اجتماع عادي حول تحسين ساحة المحطة، ظهرت فكرة استخدام مضخة النفط القديمة كتركيبة مدينة على ساحة محطة الحافلات. تم إنشاء شعار: "نفتيكامسك تضخ"، مما يعني أن المدينة تتغير بسبب البرنامج الاجتماعي الكبير لتطوير البنية التحتية للمدينة وجذب المتخصصين الخارجيين في المجالات الثقافية والاجتماعية.

حازت هذه التركيبة الفنية على جائزة Iron في A' Fine Arts and Art Installation Design Award في 2022. تمنح هذه الجائزة للأعمال الجيدة التصميم، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. وتحظى بالاحترام لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المهنية، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Dmitry Kudinov
اعتمادات الصور: Main Image: Photographer Evgeny Demidkov, There Is An Alternative #1, 2021. Image #1: Photographer Evgeny Demidkov, There Is An Alternative #2, 2021. Image #2: Photographer Evgeny Demidkov, There Is An Alternative #3, 2021. Image #3: Photographer Evgeny Demidkov, There Is An Alternative #4, 2021. Image #4: Photographer Dmitry Kudinov, Alternative #1, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Creative Director: Dmitry Kudinov Producer: Lidiia Averina Initiator: Ratmir Mavliev Artist: Custom Bas Tech Support: Dmitry Chalov, Anastasia Novgorodova
اسم المشروع: Alternative
عميل المشروع: Dmitry Kudinov


Alternative IMG #2
Alternative IMG #3
Alternative IMG #4
Alternative IMG #5
Alternative IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم