منتجع شجرة البنيان في شيانجو: تجسيد للتصميم المعماري المستدام

تصميم يجمع بين الجمالية التقليدية والعناصر الحديثة في منتجع فاخر

تعكس الهندسة المعمارية لمنتجع شجرة البنيان في شيانجو، الذي صممه كايجيان زهانغ من شركة gad، التوازن الرائع بين الجمالية التقليدية والعناصر الحديثة. يقع المنتجع في قرية ليشان، ويتميز بموقعه الاستراتيجي الذي يطل على منطقة شينشيانجو السياحية.

تم تصميم المنتجع بناءً على الأشكال المعمارية والعناصر التقليدية للقرى الجبلية في تشجيانغ، مع الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والمواد المحلية. يتميز المنتجع بجوه البري والبسيط والهادئ، حيث تم وضع المناطق العامة تحت الجبل مع الجدار الحجري القديم، في حين تم وضع الغرف فوق المنطقة العامة وعرضها على شكل مستوطنة، مما يستدعي ذكريات القرية القديمة.

يتميز التصميم بواجهته الزجاجية الكاملة للمساحة العامة التي تضمن أفضل عرض للمناظر الطبيعية. أما غرف الفيلا، فقد تم تصميمها على غرار القرية البيئية المحلية الأصلية، مع الأشجار والمسارات المتعرجة.

في اختيار المواد للمبنى، تم إعطاء الأفضلية للمواد العضوية. تم إعادة تطبيق حجارة "الحائط القديم" في القرية الأصلية كتشطيب للقاعدة. هذا يعكس تجانس الهندسة المعمارية القديمة والجديدة، مما يمنح الفندق معنى روحي جديد.

تم تقسيم المشروع إلى أربعة مبانٍ، حيث تتألف المباني 1 و2 و4 من المناطق العامة والغرف، بينما تتألف المبنى 3 من الغرف فقط. تقع المناطق العامة والخدمات اللوجستية في المنطقة السفلى، بينما تقع الغرف في المنطقة العليا، مما يضمن استقلالية خطوط المرور المختلفة.

بدأ المشروع في عام 2019 في بلدة دانزو، مقاطعة شيانجو، مدينة تايتشو، مقاطعة تشجيانغ، الصين وانتهى في عام 2021، ومن المتوقع أن يتم إنشاؤه في عام 2023.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للهندسة المعمارية والبناء والتصميم في عام 2022. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات الرائعة والمبتكرة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: gad
اعتمادات الصور: Image #1: Rendering Tongchuang, Main image, 2021. Image #2: Rendering Tongchuang, Lobby facade, 2021. Image #3: Rendering Tongchuang, All day dining restaurant Facade, 2021. Image #4: Rendering Tongchuang, Chinese restaurant Facade, 2021. Image #5: Rendering Tongchuang, Bird view, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Project Director: Kaijian Zhang Other Team Members: Xuan Wu Lu Zhang Zi'ang Liu Guangzhao Chen Ying Li Yingyao Wu Zuhang Zhuo Maoqing Shao Zhenhuan Zhang Electrical: Shanghai Baiheng Electromechanical Design Office Co., Ltd. Interior: Yang Bangsheng Design Group Landscape: Tourism Design (Shenzhen) priority design KKSIC-Kanko Designers & Associates Co., Ltd. Kitchen: Shanghai Newray Kitchen Consultant Co., Ltd. Hotel Management: Banyan Tree Holding Company Limited Rendering: Tongchuang
اسم المشروع: Banyan Tree Xianju Resort
عميل المشروع: gad


Banyan Tree Xianju Resort IMG #2
Banyan Tree Xianju Resort IMG #3
Banyan Tree Xianju Resort IMG #4
Banyan Tree Xianju Resort IMG #5
Banyan Tree Xianju Resort IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم