جيانجنان نمبر وان كورتيارد: تجسيد الروح الشرقية في الهندسة المعمارية الحديثة

تصميم وي زانغ - gad يجسد جمال الفناء التقليدي والمدينة المائية في جيانجنان

يستكشف هذا المقال تصميم "جيانجنان نمبر وان كورتيارد"، الذي يجمع بين الروح الشرقية التقليدية واللغة الحديثة في الهندسة المعمارية.

تقع البناية في مدينة XiaoshanInnovation Polis، وتتمتع بميزة المناظر الطبيعية الجميلة بفضل قربها من البحيرة. يضفي هذا القرب إحساسًا ذكيًا بالمدينة المائية في جيانجنان. الأسقف المائلة على شكل حرف V والجدران البيضاء البسيطة وعناصر البلاط الأسود تعطي انطباعًا بصريًا حيويًا، مشكلة صورة متواصلة وإيقاعية.

يتميز الفناء التقليدي بتأكيد الروحانية والانتماء. يستجيب المبنى لهذا المفهوم في تصميم المساحة، حيث يشبه القاعة المغلقة بشكل عام، مع تنظيم الوظائف الداخلية حول فناء الأتريوم.

يتم إنشاء المدخل من عناصر القطب الخشبي التقليدي، مما يخلق تأثير ستارة شبه شفافة. تتجمع واجهة المبنى مع المشهد الصغير للمناظر الطبيعية لخلق صورة رائعة للجبال والأنهار في جيانجنان.

تتغير الفصول وتتنوع الضوء والظل، كلها تبدو وكأنها تم جمعها في هذا الحاوية المناظر الطبيعية الشفافة. بالاشتراك مع المناظر المائية، يملأ الفضاء المربع بحس الضوء والحيوية الطازجة، مستجيبًا لخصائص البيئة التي تطل على البحيرة في المنطقة.

فاز هذا التصميم بجائزة الذهب في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2022. تمنح الجائزة الذهبية للتصاميم الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: gad
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Yi Fan, Main Image, 2018.10.19. Image #2: Photographer Yi Fan, Optional Image, 2018.10.19. Image #3: Photographer Yi Fan, Optional Image, 2018.10.19. Image #4: Photographer Yi Fan, Optional Image, 2018.10.19. Image #5: Photographer Yi Fan, Optional Image, 2018.10.19.
أعضاء فريق المشروع: Project Director: Wei Zhang Project Creative: Jialiang Hu Other Team Members: Cheng Zhang Structure: Xiaoping Ye Zhengchao Zhang Water Supply and Drainage: Li Nie HVAC: Yougui Pan Electrical: Guoping Chen Photographer: Yi Fan
اسم المشروع: Jiangnan No.1 Courtyard
عميل المشروع: gad


Jiangnan No.1 Courtyard IMG #2
Jiangnan No.1 Courtyard IMG #3
Jiangnan No.1 Courtyard IMG #4
Jiangnan No.1 Courtyard IMG #5
Jiangnan No.1 Courtyard IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم