مفهوم "البيت بعيداً عن البيت": تجربة فريدة في التصميم المستدام

مجموعة أثاث مبتكرة من Nio Life تجمع بين الجمالية والابتكار والرعاية

تقدم Nio Life مجموعة أثاث فريدة من نوعها تحت مفهوم "البيت بعيداً عن البيت"، تم تصميمها وتنفيذها بمواد معاد تدويرها من صناعة السيارات، تجمع بين الجمالية والابتكار والرعاية، لتوفير جو دافئ ومريح في المنزل.

تتألف مجموعة الأثاث هذه من عدة قطع مثل البوف، والكراسي الصغيرة، والأضواء، والتي تعمل أيضاً كوحدات تخزين. وتتبع هذه المجموعة منهجية تصميم NIO التي تجمع بين الجمالية والابتكار والرعاية، لتوفير جو دافئ ومريح في المنزل.

تم تصميم وتنفيذ هذه المجموعة من الأثاث باستخدام مواد معاد تدويرها من صناعة السيارات، مثل نسيج حزام الأمان الزائد، ومادة الوسادة الهوائية، وجلد Haptex، وذلك في إطار مشروع "Blue Sky Lab" الذي يهدف إلى إعادة التدوير والحفاظ على البيئة.

يمكن وضع الأضواء في وسط الغرفة، أو على طاولة الطعام، أو خارج الشرفة. كما يمكن تعليقها باستخدام الحزام الجلدي. وتأتي مجموعة البوف بثلاثة أحجام وأشكال مختلفة، ويمكن استخدامها كمقاعد إضافية أو لتزيين ركن غير مستخدم في أي غرفة.

تم إطلاق المشروع في ديسمبر 2020، وتم عرضه لأول مرة في معرض شنغهاي الدولي للسيارات في أبريل 2021. وفي معرض Auto Shanghai 2021، عرضت NIO Life مشروع Blue Sky Lab، وهو مشروع موضة حول إعادة تدوير السيارات. ويتم استخدام المواد المتبقية من صناعة السيارات لإنتاج مجموعات أزياء مع شعار حصري لإعادة تدوير السيارات، مما يعكس الحماية البيئية من خلال إعادة التدوير.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. تُمنح الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. وتحظى بالاحترام لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الرضا والمشاعر الإيجابية، مما يساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: NIO Life
اعتمادات الصور: NIO Life
أعضاء فريق المشروع: NIO NIO Life
اسم المشروع: Home Away From Home
عميل المشروع: NIO Life


Home Away From Home IMG #2
Home Away From Home IMG #3
Home Away From Home IMG #4
Home Away From Home IMG #5
Home Away From Home IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم