مشروع "النبض": تجسيد العواطف في تركيبة فنية

من تصميم دايسوكي ناجاتومو وميني جان، تجسيد للحالات العاطفية في تركيبة فنية رقمية

تعد التركيبة الفنية "النبض" التي تم تصميمها من قبل دايسوكي ناجاتومو وميني جان، تجسيدًا للعواطف في إشارة ضوئية. تم تصميم هذه التركيبة خصيصًا لمهرجان الأضواء في تايوان 2022.

تم تصميم "النبض" لتحويل العواطف إلى إشارات ضوئية. تتماشى شريط الإضاءة LED مع الموسيقى الخلفية، التي تم إنشاؤها خصيصًا لهذه التركيبة. تجمع "النبض" بين التكنولوجيا الرقمية والشكل العضوي للهيكل لتمثيل الحالات العاطفية. كتركيبة إضاءة رئيسية للمهاجرين الجدد، تم توضع التركيبة في حديقة Weiwuying الوطنية في كاوهسيونغ خلال مهرجان الأضواء في تايوان 2022.

الهيكل يستخدم أساسًا أنابيب فولاذية بأقطار مختلفة، تم توزيعها بشكل مناسب مع الأحمال الهيكلية. تم تركيب شبكة الألياف على كل أنبوب فولاذي يربط الحلقة العلوية والهيكل الموجي السفلي. يتم التحكم رقميًا في شريط الإضاءة LED والهيكل الفولاذي السفلي لتطابق الأصوات الخلفية.

تتم إضاءة الجناح خلال لحظة الغروب. ثم، يتغير لون شريط الإضاءة LED عندما تبدأ الأصوات الخلفية. كل ثلاثين دقيقة، هناك عرض إضاءة لمدة 3 دقائق للتعبير عن الحالة العاطفية للمهاجرين الجدد.

تجسد "النبض" الحالات العاطفية للمهاجرين عندما يدخلون عالمًا جديدًا. يبدو أنها هادئة، ولكنها في بعض الأحيان تنبض بقوة وفي بعض الأحيان تعبر ببطء. الهجرة إلى بيئة جديدة لها جميع أنواع المشاعر، بما في ذلك الأمل، والإثارة، والتوتر، والخوف، والفرح. هناك الكثير للتوقع خلال العملية، والصعوبات التي يجب التعامل معها، والتحديات التي يجب مواجهتها. هذه الأمواج العاطفية هي عناصر حاسمة من رحلة جديدة، ولكنها غير قابلة للمشاركة مع الجيران الجدد.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan
اعتمادات الصور: N/A
أعضاء فريق المشروع: Daisuke Nagatomo Minnie Jan Zoe Li Hua Kou
اسم المشروع: Pulse
عميل المشروع: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan


Pulse IMG #2
Pulse IMG #3
Pulse IMG #4
Pulse IMG #5
Pulse IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم