كأس الماء الذكي: حارسك الشخصي للصحة

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الابتكار والتكنولوجيا لتحسين أسلوب حياتك

تقدم فرقة التصميم الصناعي في Konka كأس الماء الذكي، وهو تصميم فريد من نوعه يهدف إلى تحسين صحتك وأسلوب حياتك من خلال تذكيرك بشرب الماء وتسجيل استهلاكك اليومي للماء.

تم تصميم كأس الماء الذكي بشكل فريد ليكون ليس فقط كأس ماء، ولكن أيضًا شريكًا قريبًا. بغض النظر عن البرودة أو الدفء، سيكون دائمًا أمامك ويكون حارسك. يتميز الكأس بخاصية الرعاية عن بُعد، حيث يمكنك بمجرد لمسه تحويل الحب على الفور وعن بُعد إلى مستخدم الكأس. بالإضافة إلى ذلك، يسجل الكأس الذكي بيانات استهلاك الماء اليومي للمستخدمين من خلال أجهزة الاستشعار، لضمان شرب الماء بشكل صحي ومعقول كل يوم.

تم تنفيذ التصميم باستخدام مواد شفافة تم رشها على الجسم، مما أدى إلى عرض الضوء على شاشة الشبكة الأمامية، وتقديم لمسة حريرية ولون شاب في نفس الوقت. يعزز حلقة من السيليكا الملمسة سهولة استخدام الكأس. تم صقل الخزان الداخلي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ 316 بواسطة عملية الدوران، وتم صقل اللحام بواسطة عملية التفجير بالرمل الكهربائي لمنع فقدان الحرارة وتحسين تأثير العزل الحراري.

يتم تشغيل الكأس الذكي عن طريق لمس الزر الاستشعاري في الوسط لعرض الحرارة، وسيعرض التطبيق المحمول استهلاك الماء في الوقت الحقيقي. يذكر الكأس الذكي المستخدمين بشكل علمي بشرب الماء، ويعرض حجم شرب الماء للمستخدمين، ويخزن حجم الماء المفضل للمستخدمين. يمكن للرعاية الطبية عن بُعد، وتطبيق اللمس، أن ينقل الحب إلى الأصدقاء البعيدين من خلال تعبير الضوء للكأس.

بدأ المشروع في أغسطس 2021 ومن المتوقع أن يستمر حتى مارس 2022، مع الإدراج المتوقع في مايو. الموقع هو شنتشن. تم تطوير الكأس الذكي بناءً على البحث الذي أظهر أن الساعات العمل المزدحمة تجعل الجميع غالبًا ينسى شرب الماء. يمكن لعدم شرب الماء أن ينتج مجموعة متنوعة من الردود البدنية السلبية. يمكن للكأس الذكي أن يراقب استهلاك الماء اليومي ودرجة حرارة شرب الماء المفضلة للمستخدم من خلال الطريقة المحسوبة التي تم تطويرها ذاتيًا لشرب الماء. تساعد الشرائح الذكية الذكية في الحساب، وتخرج تقارير شرب الماء الصحية للمستخدمين، وتحث الأقارب والأصدقاء على شرب الماء.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأجهزة المنزلية في عام 2022. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. تُعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Konka Industrial Design Team
اعتمادات الصور: Konka Industrial Design Team
أعضاء فريق المشروع: Designer:ZIJING Liu CMF Designer:ZELI ZHENG CMF Designer:ZIWEI LIU Creative Director:YONG JIN Creative Director:XIAOZHEN CHEN
اسم المشروع: Water Housekeeper
عميل المشروع: Konka Industrial Design Team


Water Housekeeper IMG #2
Water Housekeeper IMG #3
Water Housekeeper IMG #4
Water Housekeeper IMG #5
Water Housekeeper IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم