تصميم فريد يحتفي بتاريخ تقديم البيرة الصينية

تصميم العبوة لـ "لي" من قِبل "China Resources Snow Breweries"

تصميم العبوة لـ "لي" يعكس تقاليد تقديم البيرة الصينية القديمة، مستوحى من الأواني الفخارية التي تم اكتشافها في موقع الثقافة اليانغشاو.

تم تصميم عبوة البيرة "لي" بواسطة "China Resources Snow Breweries"، وهي مستوحاة من تقنيات صنع الخمور القديمة التي تم اكتشافها في موقع الثقافة اليانغشاو. تعتمد العبوة على شكل زجاجة الفخار "شوانغ-إر-ني-يو" التي تم اكتشافها في الموقع، وتشبه النقوش على الزجاجة الأمواج التقليدية وخطوط الأسماك.

يهدف تصميم العبوة لـ "لي" إلى الاحتفاء بأصل تاريخ تقديم البيرة الصينية المكتشف في موقع الثقافة اليانغشاو. تعتمد "لي" على وصفة تقديم البيرة الصينية التقليدية لنقل ثقافة البيرة الصينية التقليدية. العبوة في شكل زجاجة الفخار "شوانغ-إر-ني-يو" ونمط السمك السلامندر يغرس الوصفة التاريخية للتقديم والنكهة للمستخدمين. تعزز الصور الأنيقة والخطوط الأثرية جوهر "لي" والشعور التاريخي.

تم صنع الزجاجة من الزجاج، وتطبق العبوة الهدايا تقنية النقش على سطحها بحيث يمكن للمستخدمين الشعور بالنسيج عندما يلمسون العبوة. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالبيرة المرضية والناعمة التي تم صنعها بواسطة الوصفة التقليدية بمجرد فتح العبوة الهدايا وقطع الختم العلوي.

بدأ المشروع في عام 2020 وانتهى في يونيو 2021. الوصفة مشتقة من النتائج الأثرية حول موقع ميجيايا التاريخي في مقاطعة شنشي، الذي ينتمي إلى ثقافة اليانغشاو. على الفخار الذي يعود إلى 5400 سنة، تم اكتشاف أثر التخمير للشعير والحبوب الأخرى، وهو ما يعتبر أقدم سجل لتقديم البيرة في العصور القديمة.

كان التحدي في عملية التصميم هو نقل فعال لمفهوم المنتج والوصفة التقليدية للتقديم من خلال تصميم العبوة. لتحقيق هذا، يستوعب تصميم العبوة الزجاجة التي تم العثور عليها في موقع الثقافة اليانغشاو ويدمج الأمواج المائية التقليدية وخطوط الأسماك، مما يمنح "لي" هالة قديمة. هذه أيضا طريقة لتقديم تحية لثقافة الخمور الصينية. يتم تسليط الضوء على القيمة العظيمة للبيرة من خلال العبوة الكلية، والمواد، وتقنيات التقديم، والدلالة الثقافية.

تم منح هذا التصميم الجائزة الذهبية في جائزة A' لتصميم العبوة في عام 2022. تُمنح الجائزة الذهبية للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. هي منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، تجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: CHINA RESOURCES SNOW BREWERIES
اعتمادات الصور: CHINA RESOURCES SNOW BREWERIES
أعضاء فريق المشروع: CHINA RESOURCES SNOW BREWERIES
اسم المشروع: Li Beer
عميل المشروع: CHINA RESOURCES SNOW BREWERIES


Li Beer IMG #2
Li Beer IMG #3
Li Beer IMG #4
Li Beer IMG #5
Li Beer IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم