مركز ثقافة الكحول "شيان تشين هوي": تجربة فريدة تجمع بين الثقافة والتجارة

مشروع يجمع بين الثقافة والتجارة، يعكس حياة "سيد الخمور"، ويعزز الثقافة الصينية للكحول

يقدم مركز ثقافة الكحول "شيان تشين هوي" تجربة فريدة من نوعها، حيث يعرض قصص حياة "سيد الخمور"، ويعزز الثقافة الصينية للكحول، ويقدم منتجات الكحول للبيع، بالإضافة إلى خدمات التذوق والتدريب والتموين.

يقع المشروع في مبنى عند مدخل حديقة الصناعة الثقافية 1921 في هوايوان هوتونج في بكين. يتميز المشروع بكونه مساحة شاملة تعكس ثقافة الكحول، وتجمع بين العرض والتذوق والنادي. تم تصميم المبنى بطريقة لا تسمح بإجراء أي تغييرات، وتم وضع لافتة على المدخل في الطابق الأول. الجدار الذهبي على شكل حرف L يشبه لفة مفتوحة، وتحدد الألوان الرمادية الداكنة / السوداء، واللون الخشبي، والذهبي نغمة الطابق الثاني.

تتميز الخزائن العرضية بالطول الكامل بشكل شبكي، والعناصر الخطية، والكنوز الحبرية، وطاولات الشاي والنبيذ، وتحاول أن تتوافق مع "الآلة الوترية، الشطرنج، الخط، الرسم، الشعر، النبيذ والشاي"، والتي تعتبر من الاهتمامات الأنيقة للأدباء. يتوافق كل لوح عرض مع خزانة عرض عمودية. يستند المشروع على المعنى المقصود من "الختم"، ويأمل في التلميح إلى البصمة العميقة التي تركها السيد تشين في صناعة النبيذ الصينية.

تحرك الثقافة والتجربة المبيعات، وهو الاتجاه الحالي للعديد من المساحات التجارية. يعتبر تشين هانزهانج "سيد الخمور" المعترف به من قبل القطاعات الصينية للكحول والتخمير. تجعل التجربة الفضائية الزوار يتعرفون على المساهمات مدى الحياة للسيد تشين، ويتيح لهم تعلم ثقافة النبيذ الأبيض الصيني، مما يعزز بشكل طبيعي مبيعات العلامة التجارية للنبيذ التي تحمل اسم تشين هانزهانج.

كان من الصعب تنظيم المساهمات مدى الحياة لتشين هانزهانج، قراءة الأعمال والمواد التي تحتوي على مئات الآلاف من الكلمات، والغوص بعمق في ثقافة النبيذ الأبيض الصيني. بالإضافة إلى ذلك، لم يكن مسموحًا بإجراء أي تغييرات على الهيكل الداخلي الرئيسي والعمارة القديمة التي تعود إلى 40 عامًا، مما يشكل بعض الصعوبات والقيود على التخطيط والتصميم.

حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، التصميم التجاري والمعرض في عام 2022. تم منح جائزة الفضة A' للتصاميم المبتكرة والمحترفة التي تعكس الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Bu Tianjing, Han Hao
اعتمادات الصور: Lv Bo
أعضاء فريق المشروع: Bu Tianjing, Han Hao
اسم المشروع: Xian Qin Hui
عميل المشروع: Bu Tianjing, Han Hao


Xian Qin Hui IMG #2
Xian Qin Hui IMG #3
Xian Qin Hui IMG #4
Xian Qin Hui IMG #5
Xian Qin Hui IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم