مرافق الرفاهية "ناجومي": تصميم يجمع بين الابتكار والطبيعة

تصميم يعكس الهندسة المعمارية اليابانية الحديثة والاحترام للبيئة

تم تصميم مرافق الرفاهية "ناجومي" لتلبية احتياجات العمال النامية، وتوفير جو مريح ومتناغم مع الطبيعة.

تم تصميم مرافق الرفاهية "ناجومي" بواسطة فريق من الهندسة المعمارية يتألف من كو أويهارا، ويوجي إيدا، وإيكوهيرو أياتسوكا. تم تصميم المبنى بشكل جريء لاستيعاب مجموعة متنوعة من الوظائف، بما في ذلك الكافتيريا، والأماكن الداخلية والخارجية للأحداث، والمعرض، ومناطق الاسترخاء التي يمكن الوصول إليها بسهولة حتى في الشتاء.

تعني كلمة "ناجومي" تهدئة العقل باللغة اليابانية. وقد تم تصميم المبنى على أساس مفهوم خلايا البطارية القابلة للشحن للمصنع، وهو في تناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة والطبيعة. يتميز التصميم بسقف منحدر ومبنى منحني يوفر مساحة كبيرة.

تم تحقيق التصميم من خلال استخدام مفهوم المبنى الدائري مع السقف المنحدر. يجعل الهيكل المتشابك للأجنحة الكافتيريا مساحة كبيرة. وتم تصميم سقف الكافتيريا ليتناقض مع التصميم المستوي لمبنى المصنع، وتم تعيين خطوط المادة الخشبية في نمط عشوائي لخلق مساحة خفيفة ودافئة تحتضن المادة الخشبية.

تم بدء المشروع في عام 2019 وانتهى في عام 2021 في ضواحي محافظة مياجي في اليابان. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للهندسة المعمارية وتصميم المباني والهياكل في عام 2022.

تم تصميم مرافق الرفاهية "ناجومي" لتلبية احتياجات العمال النامية، وتوفير جو مريح ومتناغم مع الطبيعة. يعكس التصميم الجديد للمبنى مفهوم المبنى المنحني مع السقف المنحدر. وقد تم تصميم المبنى على أساس مفهوم خلايا البطارية القابلة للشحن للمصنع، وهو في تناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة والطبيعة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: YUJI IIDA
اعتمادات الصور: Shota Hiyoshi/ Ltd. Kawasumi & Kenji Kobayashi Photography Office.
أعضاء فريق المشروع: Architect Ko Uehara, Yuji Iida,Yusuke Hayashi,Ikuhiro Ayatsuka
اسم المشروع: Nagomi
عميل المشروع: YUJI IIDA


Nagomi IMG #2
Nagomi IMG #3
Nagomi IMG #4
Nagomi IMG #5
Nagomi IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم