تصميم فريد يجمع بين الذكاء الصناعي والتصميم الإبداعي

صفحة 404 لموقع IBM Research تعكس الجمالية والابتكار

تصميم يجمع بين الذكاء الصناعي والتصميم الإبداعي، يقدمه لنا المصمم الشاب ييجيا شي، في مشروعه "Middle of Nowhere" الذي يجسد الجمالية والابتكار في صفحة 404 لموقع IBM Research.

يعتبر IBM Research من الرواد في صناعة الذكاء الصناعي، ويتميز بحالة من الفضول المستمرة حول كل الطرق التي يمكن أن يغير بها الحوسبة العالم. ومن هذا المنطلق، فقد تم تصميم صفحة 404 للموقع لتستكشف إمكانية جديدة تجمع بين التعلم الآلي وممارسة التصميم لزيادة الوعي بعلامة IBM Research التجارية.

يأتي تصميم هذه الصفحة من فكرة "Middle of Nowhere"، حيث يعني "404" أن الصفحة الإلكترونية غير موجودة، لذا يقوم هذا المشروع بإنشاء بيئة تجعل المستخدمين يشعرون بالضياع في بيانات الإنترنت ويستمتعون بالمشاهد الافتراضية. من خلال تدريب نموذج تعلم آلي يجمع بين الآلاف من الصور، يخلق ييجيا أماكن فريدة وجميلة لا توجد في العالم أو حتى في الكون. إنها مجرد مناظر طبيعية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الصناعي.

تم تحقيق هذا التصميم باستخدام الشبكة العدائية التوليدية والتعلم الآلي وتصميم واجهة المستخدم. وقد تم بناء الموقع ليكون متجاوبًا مع جميع الأجهزة. وقد ساهم فريق من الخبراء بقيادة ييجيا شي في تحقيق هذا المشروع.

تم تصميم هذه الصور والفيديوهات للمناظر الطبيعية غير الموجودة باستخدام شبكة عدائية توليدية. إنها نوع من نماذج التعلم الآلي التي يمكنها إنشاء محتوى جديد بعد أن تم عرض العديد من القطع الأصلية للمحتوى عليها. في هذه الحالة، قمنا بعرض الآلاف من صور المناظر الطبيعية من جميع أنحاء العالم على شبكتنا العدائية التوليدية، وأنتجت هذه الصور الأخرى العالمية من خلال الجمع بين جوانب كل ما تم عرضه عليها.

تم تنفيذ هذا المشروع في نيويورك خلال الفترة من نوفمبر 2021 إلى فبراير 2022. وقد تم تحقيقه بعد الكثير من البحث والتجارب للوصول إلى النتائج النهائية الفريدة والجميلة.

يعد هذا التصميم الفائز بجائزة A' Design الفضية في عام 2022، وهي تُمنح للتصميمات الإبداعية والمحترفة المتميزة التي تعكس الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها الفنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yijia Xie
اعتمادات الصور: IBM Research/Yijia Xie
أعضاء فريق المشروع: Design Lead/Art Director: Yijia Xie
اسم المشروع: Middle of nowhere
عميل المشروع: Yijia Xie


Middle of nowhere IMG #2
Middle of nowhere IMG #3
Middle of nowhere IMG #4
Middle of nowhere IMG #5
Middle of nowhere IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم