تصميم زاجروس: الإبداع في استخدام الخردة

محمد ميزاري ورضا دريس يبتكران شمعة مستوحاة من جبال زاجروس

تعتبر الشمعة "زاجروس"، التي صممها محمد ميزاري ورضا دريس، مثالًا فريدًا للابتكار في التصميم، حيث تم استخدام خردة الغاز في إنتاجها.

تم تصميم الشمعة "زاجروس" بإلهام من جبال زاجروس في إيران. تعتبر هذه السلسلة الجبلية مهمة بشكل خاص في خلق الفصول الأربعة في الموقع الجغرافي لإيران واحترام البيؤة، ولذلك تم وضع الفكرة التصميمية الرئيسية على تضاريس هذه السلسلة الجبلية. الجبال هي رمز للرابط بين السماء والأرض ومصدر الحرارة المعيشة للشمس. لذا تم وضع اللهب بين هذه الخطوط ليكون رمزًا لها.

تتميز الشمعة "زاجروس" بإعادة استخدام خردة الغاز، التي تتم التخلص منها بعد الاستخدام وتضر البيئة. القدرة على إعادة الشحن واستخدام الوقود الرخيص لشحن المنتج، وأطول وقت للحرق واللهب بدون دخان ورائحة بسبب استخدام الوقود عالي الجودة هي من بين المزايا الأخرى لهذا المشروع.

تم تصنيع الشمعة "زاجروس" باستخدام مسحوق يشبه الخرسانة وخردة الغاز. وتتميز بقطر 27 سم وارتفاع 17 سم، وتتميز بتصميمها الحديث والمعاصر.

تم تصميم المشروع في ديسمبر 2021 في إصفهان. وقد أجريت أبحاث واسعة على أسلوب حياة الإنسان الحالي والاحتياجات في البيئة، بالإضافة إلى الاستخدام المفرط للوقود والموارد على الكوكب، مما أدى إلى تصميم منتجات مستوحاة من الطبيعة وذات مظهر حديث.

فاز تصميم "زاجروس" بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. تمنح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمهنية التي تعكس الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mohammad Meyzari
اعتمادات الصور: Mohammad Meyzari
أعضاء فريق المشروع: Reza Deris
اسم المشروع: Zagros
عميل المشروع: Mohammad Meyzari


Zagros IMG #2
Zagros IMG #3
Zagros IMG #4
Zagros IMG #5
Zagros IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم