Compact Pro: تصميم مبتكر لتنقية الهواء

من تصميم Sxdesign، الفائزة بجائزة A' Design الفضية

تقدم Sxdesign تصميمًا فريدًا لتنقية الهواء يجمع بين الأداء العالي والتكلفة المنخفضة، وذلك لمواجهة مشكلة التلوث الهوائي في المناطق النامية.

تم تصميم Compact Pro بوحي من الحاجة الماسة لتنقية الهواء في المناطق النامية التي تعاني من مشكلات الدخل المنخفض والتلوث الهوائي. وقد استخدم الفريق الديناميكا السائلة الحاسوبية لتحليل وتحسين شكل مروحة الجري، والهيكل الداخلي، والنسب العامة للمنتج. وقد أدى هذا النهج النظامي إلى تحسين أداء المنتج بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق.

تميز Compact Pro بتصميمه الفريد الذي يعتمد على تحسينات نظامية. فقد تم تشكيل شكل مروحة الجري بشكل جديد، وتحديد النسب المربعة كأفضل خيار. وقد أدى هذا إلى تحسين الأداء بنسبة 50%، مع الاستفادة الأمثل من المساحة وترتيب الأجهزة الإلكترونية بشكل أكثر كثافة. وفي التصميم، يخلق المنطقة التفاعلية على شكل طاولة عائمة مع الضوء التنفسي المركز البصري. وتم دمج الأجزاء المختلفة من خلال انتقال الأسطح ذات الرتبة العالية.

تم تحقيق Compact Pro باستخدام تقنيات متقدمة. فالجسم الأبيض مع القمة الرمادية مصنوع من البلاستيك ABS عن طريق الحقن. واللوح التفاعلي مصنوع من الأكريليك الأسود الشفاف.

يتميز Compact Pro بمواصفات فنية عالية، حيث يصل معدل تدفق الهواء النظيف (CADR) إلى 270 متر مكعب في الساعة. والجسم الأبيض مع القمة الرمادية، والأبعاد هي 365mm×420mm×160mm.

يتم التفاعل مع Compact Pro ببساطة. بعد تشغيل الجهاز، يمكن النقر على مركز اللوحة لبدء العمل. ويحتوي المنقي على ثلاث سرعات للهواء وأربع إعدادات للوقت. وتعرض ألوان الضوء التنفسي الأحمر والأصفر والأخضر بالتزامن مع العرض الرقمي لإظهار جودة الهواء الحالية. كما يدعم Compact Pro القفل وتعليمات استبدال الفلتر. ويمكن استبدال الفلتر الداخلي عن طريق إزالة الغطاء الأمامي عن طريق الإمساك بموضع القبضة.

تم بدء مشروع Compact Pro في يناير 2021 في بكين وانتهى في يونيو 2021 في شنتشن، الصين. وقد تم تكريم التصميم بجائزة A' Design الفضية، وهي جائزة تُمنح للتصميمات الإبداعية والمهنية البارزة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: sxdesign
اعتمادات الصور: Sxdesign
أعضاء فريق المشروع: Hao Huang Yingfei Sun Qian Hao Haining Jiang Xu Chen Rong Zhang Zhixue Zou Yaogang Chen
اسم المشروع: Compact Pro
عميل المشروع: sxdesign


Compact Pro IMG #2
Compact Pro IMG #3
Compact Pro IMG #4
Compact Pro IMG #5
Compact Pro IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم