منزل الإنتاج العظيم: تصميم يجمع بين الكلاسيكية والحداثة

تصميم فريد من نوعه يجسد الأناقة والفخامة في قلب شنغهاي

تصميم يجمع بين الشرق والغرب، الكلاسيكية والحداثة، الأزياء والخلود، مع توفير تجربة حياة فريدة من نوعها.

تم تصميم هذا المنزل لـ "المنتج العظيم" في "لاك فيل V" في شينتياندي، أكثر المناطق حصرية في شنغهاي. قام المصمم الرئيسي لشركة Superorganism Architects، تشيه-دا جيسون لين، ببدء الحوار بين لغة التصميم والزمان والمكان، وأخذ "لنلعب" كموضوع لتصميم الفضاء، وصقل هذا "منزل المنتج العظيم" في غضون سنتين ونصف، مما جعل الشرق والغرب، الكلاسيكية والحداثة، الأزياء والخلود تتصادم وتتعايش معًا.

تم الأخذ بنمط حياة المالك في الاعتبار، حيث خطط المصمم لمزيد من الاحتمالات للحياة الاجتماعية، والعمل والحياة في منزل المنتج البالغ مساحته 500 متر مربع، بينما يعتبر الفضاء الخارجي البالغ مساحته 200 متر مربع نادرًا جدًا في شنغهاي، حيث تكون الأراضي غالية الثمن. يعتبر التصميم الداخلي في الواقع أكثر رغبة في التعبير عن الجو الفني لنمط الحياة، سواء كان ذلك في مرونة الفضاء الكامل، أو في تفصيلات جميع التفاصيل، فإن الجو الفني ليس فقط نوعًا من الجمال يتجاوز الحياة، ولكنه أيضًا الطابع الذي ينبعث من الداخل إلى الخارج.

في الفضاء الحديقة، تم تطبيق المواد الطبيعية، واختيار النباتات، والأحجار، والأخشاب لخلق فضاء متعدد الأدوار ومختلف الأنسجة، مما يجلب ثراءً رائعًا للمكان بأكمله. تم تصميم هذا المنزل ليكون أكثر من مجرد "منزل"، بل هو "منزل" يجمع بين الأناقة والفخامة والجمال الفني.

تم الانتهاء من المشروع في أغسطس 2021 في شنغهاي، الصين. حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تؤكد على الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Quincy Li
اعتمادات الصور: photo: Zhu Hai
أعضاء فريق المشروع: Design team: Chih-Da LIN, Takang Hsu, Emily Chang, Stacy Song, Tiffany Shi, Amber Chen
اسم المشروع: Lake Ville V
عميل المشروع: Quincy Li


Lake Ville V IMG #2
Lake Ville V IMG #3
Lake Ville V IMG #4
Lake Ville V IMG #5
Lake Ville V IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم