إيكاروس: فن التصوير الفوتوغرافي يلتقي بالحفاظ على البيئة

فلوريان دبليو. مولر يلتقط صورًا للطيور المهددة بالانقراض في مشروع فني مستوحى من أسطورة إيكاروس

في مشروع فني مدهش، يقدم المصور فلوريان دبليو. مولر صورًا لأنواع من الطيور المهددة بالانقراض، مستوحى من أسطورة إيكاروس الشهيرة. يستخدم مولر التصوير الرقمي والمواد الكرومالوكس لإنتاج أعمال فنية تجسد الجمال والتعقيد والهشاشة للحياة البرية.

من الأساطير القديمة إلى القضايا البيئية المعاصرة، يجمع مشروع "إيكاروس" بين الفن والعلم والأدب. تم تسمية المشروع على اسم إيكاروس، الشخصية الأسطورية التي تجاهلت تحذيرات والدها وطارت قرب الشمس حتى ذابت الشمع في أجنحتها وسقطت في البحر. يرى مولر أن هذه الأسطورة تعكس الوضع الحالي للعالم، حيث نتجاهل التحذيرات ونستمر في الارتفاع إلى أجواء أكثر حرارة، مما يهدد الحياة على الأرض.

يتميز مشروع "إيكاروس" بأنه يعرض صورًا لأنواع من الطيور المهددة بالانقراض أو التي انقرضت بالفعل. تم التقاط هذه الصور في معهد الطيور في معاهد سينكنبرج في درسدن، ألمانيا. تم تقديم الدعم لمولر في عمله من قبل الدكتور مارتن بيكيرت، رئيس قسم علم الطيور في مجموعات سينكنبرج الطبيعية التاريخية في درسدن.

تم إنتاج الأعمال الفنية على مواد كرومالوكس، وهي مادة متينة ومقاومة للأشعة فوق البنفسجية، مما يجعل الصور طويلة الأمد وواقعية. تم تقديم الأعمال الفنية في أحجام مختلفة، بما في ذلك 120 x 90 سم و80 x 60 سم، وكلها محدودة إلى 5 أو 10 قطع.

تم تصوير الطيور بطريقة تذكرنا بلوحات رامبرانت، حيث تم تعيين الطيور المحنطة في مشهد يشبه لوحة. الخلفية للصور هي صور ماكرو لريش كل طائر، مما يضيف طبقة أخرى من الدقة والتعقيد للأعمال الفنية.

يتميز مشروع "إيكاروس" بأنه يجمع بين الفن والعلم والتوعية البيئية. من خلال تقديم صور مدهشة للطيور المهددة بالانقراض، يذكرنا مولر بالجمال والتعقيد والهشاشة للحياة البرية، ويحثنا على العمل من أجل حمايتها.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Florian W. Mueller
اعتمادات الصور: Credits: Leica Camera Germany Senckenberg Natural History Collections Dresden ChromaLuxe Photography Zingst
أعضاء فريق المشروع: Florian W. Mueller
اسم المشروع: IKARUS
عميل المشروع: Florian W. Mueller


IKARUS IMG #2
IKARUS IMG #3
IKARUS IMG #4
IKARUS IMG #5
IKARUS IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم